جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري تتلقى 149 فكرة للتنافس

مسقط- الرؤية

أعلنت جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري عن تلقيها 149 فكرة مشروع مكتملة للتنافس في الدورة الثانية من الجائزة التي تستهدف تصميم متحف التاريخ البحري بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية.

وبلغ إجمالي عدد المشاركات الفردية 84 مشاركة، فيما بلغ عدد الفرق الجماعية 65 فريقًا، تنطبق عليها شروط الجائزة التي سبق الإعلان عنها.

وتعكف لجنة تحكيم الجائزة حاليًا على دراسة الأفكار المقدمة وفرزها، لتقوم بإعلان أفضل 30 مشروعًا يتم اختيارها للتنافس فيما بينها للوصول إلى المرحلة النهائية التي ستتضمن أفضل 10 مشاريع منها.

ومن المقرر أن تلي مرحلة اختيار أفضل 30 مشروعًا، إقامة ورشة عمل للمتأهلين بهدف إثرائهم في الجانب المعماري وتطوير مشاركاتهم المسلّمة للجائزة قبل تقديمها للتنافس على التأهل للمرحلة النهائية.

وأكّدت لجنة التحكيم أن معايير التقييم التي تستند عليها هي المزايا الفنية التي يتضمنها المشروع المقدم، وقابليته للتنفيذ على أرض الواقع، ومواكبته للمشاريع العالمية المعاصرة في قطاع المتاحف، وتأثيره المستدام على المستويات البيئة والاجتماعية والاقتصادية، إضافةً إلى احتفاء التصميم برحلة سلطنة عُمان التاريخية منذ عهد النهضة المباركة إلى وقتنا الحالي، هذا وقد أعدت الجائزة دليلاً عامًا ودليلاً فنيًا يحتويان على معايير التقييم ومراحلها، إضافةً إلى شروط ومعايير المشاركة، إضافة للتفاصيل المرتبطة بتصميم قاعات متحف التاريخ البحري.

يشار إلى أن فترة تلقي المشاركات من خلال نافذة التسجيل بالموقع الإلكتروني للجائزة استمرت لمدة 53 يومًا منذ إعلان انطلاق الدورة الثانية للجائزة بتاريخ 10 من أكتوبر الماضي حتى يوم الخميس الأول من ديسمبر 2022.

تعليق عبر الفيس بوك