تسليط الضوء على قدرات ذوي الإعاقة بالداخلية

 

بهلا- ناصر العبري

 نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر، يوما مفتوحا احتفاء باليوم العالمي للمعاق تحت شعار "منهم نتعلم الأمل"، وذلك في منتزه النسيم بولاية بهلاء، تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، وبحضور سيف بن مبارك الجلنداني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، والدكتورة  ثريا بنت حمد الراشدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر.

وتهدف الفعالية الى إشراك المجتمع في خدمة هذه الفئة وتعريف الجميع باليوم العالمي للمعاق، وتقديم الصورة الحقيقية لذوي الإعاقة وما يمتلكونه من قدرات ومواهب يمكن استغلالها.

وقال فيصل بن سعيد بن خالد الهنائي، مدير دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر، إن هذه الفعالية تأتي لتحفيز هذه الفئة للتغلب على إعاقتها والعمل على دمجهم في المجتمع، لافتا إلى أن المديرية ممثلة في دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر تعمل على تمكين ذوي الإعاقة من الاندماج في المجتمع وتنفيذ المبادرات التوعوية المجتمعية حول الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه الفئة.

واستعرض الدكتور ناصر بن محمد العوفي، باحث تربوي أول، مشروع تمكين المهني بتحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية، الذي تموله جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة في دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر. وفي الختام، تم تكريم الداعمين لهذه الفعالية.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض مشروع التمكين المهني والمواهب الطلابية، وتجول راعي المناسبة في أروقة المعرض الذي يشارك فيه عدد من المدارس المشاركة في مشروع التمكين المهني.

تعليق عبر الفيس بوك