مسقط تحتضن انتخابات "المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادي"

مسقط- الرؤية

يعقد مجلس إدارة المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادي، في مسقط يوم الثلاثاء اجتماعًا، لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات التي تُعزز من مسيرة العمل في مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وتتناول المناقشات، سياسة إزالة الكربون، والانبعاثات الكربونية في قطاع المطارات، إضافة إلى تقديم أوراق عمل لمناقشة مسيرة العمل المشترك في مطارات المنطقة بعد جائحة "كوفيد 19". ويشارك في الاجتماع- الذي سيعقد على مدى يومين في فندق دبليو مسقط- عدد كبير من صناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لمطارات آسيا والمحيط الهادي. وتسهم هذه الاجتماعات في دعم تبادل المعرفة والخبرات الدولية، بين الأعضاء، بما ينعكس إيجاباً على منظومة الطيران المدني في المنطقة بأحدث التقنيات والممارسات العملياتية، وبما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، وسيمثل إضافة إيجابية لتجارب الدول الأعضاء في هذا المجال.

ويسعى المجلس إلى العمل على النهوض بالمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادي وتعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها من خلال السعي إلى تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال وتوفير أنظمة نقل جوي آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة بين كل مطارات العالم.

وتأتي استضافة سلطنة عُمان لهذا الحدث الدولي بهدف تعزيز مكانة سلطنة عُمان كبلد مستضيف يملك كل مقومات استضافة الأحداث العالمية في قطاع المؤتمرات والمعارض المهمة. وتساعد مثل هذه الفعاليات في دعم قطاع السياحة في سلطنة عمان من خلال تسليط الضوء على عُمان كوجهة دولية ومحطة ترانزيت مثالية لقضاء الاجازات وعقد الاجتماعات في منطقة آسيا والمحيط الهادي نظرا لموقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب، 

واستضافت "مطارات عُمان" في نوفمبر الماضي، للمرة الثانية الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022 في نسختها الـ29 بحضور المئات من ممثلي شركات الطيران والفنادق والشركات السياحية العالمية، وذلك لدعم جهود وزارة التراث السياحة في الترويج للبلاد والتعريف بعُمان كلاعب إقليمي أساسي في منظومة السفر والسياحة العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك