بدء التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة بـ"تعليمية الداخلية"

نزوى- ناصر العبري

بدأت عمليات التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة "أيزو 9001" بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، والتي تستهدف الدوائر والأقسام المُطبّقة لنظام إدارة الجودة بالمديرية. ويضم الفريق الذي يقوم بعمليات التدقيق كلا من سعيد راشد سعيد آل عبدالسلام رئيس قسم الجودة بمحافظة شمال الباطنة، وخالد سليمان سالم الحوسني أخصائي جودة بمحافظة شمال الباطنة.

والتقى الفريق بالمدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية سيف بن مبارك الجلنداني، وعدد من المسؤولين بالمديرية، للتعرّف على جهود المديرية في تطبيق نظام إدارة الجودة بالأقسام التي يشملها، وسعي الدوائر والأقسام المختلفة إلى الوصول لرضا المستفيد.

ويزور الفرق المختص الدوائر والأقسام التي تدخل في نظام إدارة الجودة بهدف التعرّف على مدى التزام الإدارة العليا ودعمها لنظام إدارة الجودة بالمحافظة، بالإضافة إلى قيام الفريق على مدار 4 أيام بالتدقيق الداخلي على التقسيمات المختلفة بالمديرية للوقوف للاطلاع على مدى تفعيل نظام إدارة الجودة، ومتابعة جودة تنفيذ العمليات المركزية والداخلية، الاطلاع على أهم التطبيقات الجيدة، والوقوف على الفرص التحسينية وتقديم أفضل الحلول المتاحة لها.

وتشمل عملية التقييم هذا العام كل من دائرة المدارس الخاصة وقسم التعليم المبكر ودائرة الإشراف التربوي وقسم دعم فرق الإشراف التربوي وقسم نظام المؤشرات التربوية ودائرة الشؤون الإدارية، وقسم الموارد البشرية ودائرة الشؤون المالية وقسم الموازنة و قسم المخازن ودائرة المشاريع والخدمات وقسم النقل المدرسي وقسم النقليات والخدمات ودائرة التوجيه المهني وقسم الأنشطة التربوية وقسم الكشافة والمرشدات.

تعليق عبر الفيس بوك