مشاركة 100 متخصص في الاجتماع السنوي لـ"العمانية للتأمين"

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العمانية للتأمين (OIA) اللقاء السنوي لأعضاء الجمعية، بحضور أكثر من 100 متخصص بمجال التأمين يمثلون شركات التأمين والوسطاء ووكلاء التأمين والمنظمين وغيرهم من المؤسسات ذات العلاقة بالمجال . ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول من نوعه الذي التقى فيه المجتمعون من عضوية الجمعية وجها لوجه بعد جائحة كورونا.

واطلع الحضورعلى أنشطة الجمعية المتعلقة بالسعي لتحقيق أهدافها لأجل مشاركة أوسع في التعاون بجميع المسائل المتعلقة بصناعة التأمين، بالإضافة إلى تقديم الشهادات الأكاديمية للمتخصصين في مجال التأمين الذين استكملوا تأهيلهم لشهادة التأمين (Cert CII) من المعهد البريطاني للتأمين القانوني (CII) بالمملكة المتحدة .وبلغ عدد الذين منحتهم الجمعية شهادات استكمال التأهيل المهني بمجال التأمين في هذا الاجتماع 22 متخصصًا، بالإضافة إلى  تكريم 18 مرشحًا لإكمالهم الدورات التدريبية ذات الصلة  بسعيهم للحصول على هذا الشهادة .

وقال حسين العجمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدراسات التأمينية والمالية (FIFE) : "إن حماس هؤلاء الاختصاصيين الشباب اليوم يجعلني أكثر قناعة بأن صناعة التأمين في سلطنة عمان لديها مستقبل مشرق للغاية، ومع التشجيع والتوجيه المستمر من هيئة سوق المال المرموقة بالبلاد بالإضافة إلى المساعي الاستباقية التي تقوم بها الجمعية العمانية للتأمين سيصبح السوق العماني أكثراستعدادا ليكون الأفضل في مجاله بالمنطقة قريبًا جدًا، بل على قدم المساواة مع الأسواق الدولية الرائدة في هذا المجال".

وأكد المؤيد المنذري أحد الحاصلين على شهادة التأمين (Cert CII) من المعهد البريطاني للتأمين القانوني، أن هذه المعرفة المتخصصة والمؤهلات المهنية سوف تساعده على التقدم والتدرج في مسيرته المهنية  والقيام بدورأكبر وأكثر تخصصية في مجاله.

واستعرض مجلس إدارة الجمعية التقدم الذي تم إحرازه في المشاريع الرئيسية التي تغطي موضوعات دراسة تغطية الكوارث الطبيعية، ودراسة تأمين  السيارات، ونجاحات التعامل الإلكتروني مع شرطة عمان السلطانية في مجال تأمين المركبات، كما تمت مشاركة المعلومات الأولية حول فوز سلطنة عمان باستضافة  اجتماعات الاتحاد العام العربي للتأمين في عام 2024م .

وحث مجلس إدارة الجمعية كافة الأعضاء على أهمية المشاركة بنشاط في العديد من اللجان الفرعية لتقديم وجهات نظرهم الخاصة بأنشطة الجمعية، كما رحب المجلس بالعديد من الاقتراحات المقدمة من الحضور، مؤكدا أنه سيتم النظر في جميع اقتراحاتهم في الاجتماعات القادمة لمجلس الإدارة. كما أشادت الجمعية بالإرشادات والتوجيهات القيمة التي تلقتها من هيئة سوق المال ومن وزارة التنمية الاجتماعية، معربة عن امتنانها لاستمرار التزام وتفاني أعضاء الجمعية العمانية للتأمين في دعم الأنشطة بالجمعية .

 

 

 

 

 

 

 

  

 

تعليق عبر الفيس بوك