مدرب سويسرا: حريصون على مواصلة مشوارنا في "مونديال قطر"

الدوحة- رويترز

قال مراد ياكين مدرب سويسرا إن مسيرة فريقه في كأس العالم لكرة القدم لم تنته بعد رغم التأهل لدور الستة عشر للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز على صربيا 3- 2 في المباراة الأخيرة بالمجموعة السابعة.

وكان على فريقه، الذي وصل الآن إلى مراحل خروج المغلوب في آخر خمس بطولات بما في ذلك بطولة أوروبا، الأداء بقوة لتحويل تأخره 2-1 لانتزاع المركز الثاني في مجموعته. وقال ياكين "كان هدف اللاعبين صناعة التاريخ وهذا لم ينته بعد. بات أداء الفريق متقاربا بين اللاعبين وأكثر خبرة. الآن سنستمتع بهذه اللحظة. في كرة القدم نعيش من أجل هذه اللحظات".

وسجلت سويسرا، التي ستلتقي مع البرتغال في دور الستة عشر، هدفين في الشوط الثاني عبر بريل إمبولو وريمو فرويلر لاستعادة التقدم بعد ضربة رأس من ألكسندر ميتروفيتش التي ألغت تقدم شيردان شاكيري وتسديدة أرضية من دوسان فلاهوفيتش وضعت صربيا في المقدمة لفترة وجيزة.

وتوترت المباراة مع اقترابها من النهاية حيث احتاجت صربيا للفوز وأشهر الحكم 11 بطاقة صفراء.

وكان جرانيت تشاكا، أفضل لاعب في المباراة والمولود لأبوين من أصل ألباني من كوسوفو والذي أثار غضب الفريق الصربي في كأس العالم السابقة بلفتة سياسية عندما التقى الفريقان، في خضم هذه المشاحنات مع لاعبي صربيا.

وقال ياكين "رأيت جرانيت يركز على كرة القدم. كانت مباراة عادلة. لقد كان تدخلا طبيعيا مع القليل من المشاعر. كلفنا الكثير من القوة والكثير من المشاعر. بدأنا بشكل جيد وتقدمنا لكننا فقدنا الاستحواذ بعد ذلك... لاعبو فريقي يستحقون مجاملة كبيرة للطريقة التي عادوا بها للمباراة".

وحصدت سويسرا ست نقاط متساوية مع البرازيل متصدرة المجموعة السابعة ولكنها متأخرة بفارق الأهداف، وستحول تركيزها الآن إلى مباراتها ضد البرتغال.

وقال ياكين "لقد استحقنا هذا الفوز. البرتغال لا تحب اللعب ضدنا. هم المرشحون للفوز لكن في مباراة خروج المغلوب يحدث أي شيء. أعتقد أن الفريق جاهز لهذه المباراة والمعركة".

تعليق عبر الفيس بوك