الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي ضمن فعاليات "مهرجان صحار"

صحار- سعيد الهنداسي

يواصل مهرجان صحار استقبال الزوار للمشاركة في الفعاليات المتنوعة والحفلات الفنية بمشاركة فنانين من عُمان والدول العربية. وشهد مسرح كأس العالم بالمركز الترفيهي الذي يحتضن مهرجان صحار 2022 احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، تضمن فقرات فنية وأغاني وطنية تم إنتاجها لهذه المناسبة وبأصوات عمانية للتعبير عن حب العمانيين للإمارات.

وتفاعل الجمهور في المهرجان مع فقرات هذا الاحتفال، وأدى عدد من العمانيين والإماراتيين رقصة "اليولة" التي تجسد عمق العلاقات والتلاحم بين الشعبين.

واستمتع الجمهور في عطلة نهاية الأسبوع بالعديد من الفعاليات، ومن أبرزها حفل الفنان تركي الشعيبي، الذي قدم  العديد من الأغاني الوطنية والعاطفية، حيث إن الشعيبي من الأسماء الغنائية التي تمتلك حضورا فنيا في الساحة الغنائية العمانية. وقدم الفنان العماني علي الريامي حفلته الغنائية على مسرح كأس العالم مساء الأربعاء وسط حضور جماهيري غفير، قدم فيه مجموعة من الأغاني الخاصة به.

وأحيت الفنانة فدوى البحري حفلا غنائيا قدمت فيه مجموعة من الأغاني التي يفضلها الجمهور، كما قدم الفنان حميد سعيد من الجمهورية التونسية والفرقة الموسيقية المصاحبة له حفلا غنائيا حاز على إعجاب الجمهور. واستعرضت فرقة بن يعروف الحماسية مجموعة من أعمالها، بالإضافة إلى مشاركة فرقة التراث الحماسية في أمسية فنية.

وكان للفنون الشعبية حضور لافت في المهرجان، حيث شاركت فرقة المنهال للفنون الشعبية هذا العام، وقدمت الفنون الشعبية التي ألهبت حماس الجمهور. ويواصل القائمون على مسرح الطفل تقديم الفقرات الخاصة بالأطفال، وشهد هذا الأسبوع تقديم فقرة الماجيك شو ومسابقات الأطفال أوريدو وأسلحة ليزر، بالإضافة إلى ركن التشكيل بالجبس والألوان وعرض التايكوندو، كما استمتع الأطفال بالعروض المسرحية من خلال مسرحية مطبخ الحكايات لفرقة هواة خشبة المسرح والتي شاركهم فيها الجمهور، فيما قدم محمد المقبالي مسابقاته للأطفال والتي تفاعل معها الجمهور من الأطفال وأولياء الأمور.

وقدمت فرقة الأمجاد المسرحية عرض المديون، بالإضافة إلى عرض بالطائرات اللاسلكية ومسابقات الأطفال ومسرحية منظور لفرقة الرأي المسرحية، بالإضافة للألعاب التقليدية وسكيت تيم عمان ومسابقات المواهب.

تعليق عبر الفيس بوك