صعود مُبكر لـ"السيليساو" للدور الثاني من "مونديال قطر"

الكاميرون تتمسك بالأمل بعد التعادل مع صربيا.. و"النجوم السوداء" تتألق أمام "الشمشون"

الرؤية- وليد الخفيف

كادت أن تتبدد طموحات الكاميرون وتودع مونديال قطر مبكرًا إلا أنَّ البديل الناجح فينيس أبوبكر نجح في صنع الفارق في الشوط الثاني ليعود بمنتخب الأسود غير المروضة من بعيد لأجواء التنافس على بطاقة العبور للدور الثاني من جديد.

وتعادل منتخب الكاميرون وصربيا 3-3 في مباراة مثيرة، ليبقي الطرفان على حظوظهما في التأهل لدور الـ16 في انتظار جولة الحسم الأخيرة. وشارك أبوبكر في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، عندما كانت صربيا متفوقة على منتخب بلاده 3-1، لينجح في تسجيل هدف وصناعة آخر ليقود الكاميرون إلى التعادل.

وسجل المنتخب الكاميروني جان شارل كاستلينو قبل أن يرد ستراينيا بافلوفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بهدفين لصربيا قبل نهاية الشوط الأول، ثم أضاف ألكسندر ميتروفيتش هدفًا ثالثاً في الشوط الثاني. وصنع فينيس أبوبكر الفارق فنجح في تقليص الفارق للكاميرون بتسديدة ساقطة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة 63 قبل أن يتلقى تمريرة في الجانب الأيمن ويرسل كرة عرضية حولها زميله إيريك مكسيم شوبو موتنج إلى داخل شباك صربيا، ليوقف التعادل سلسلة 8 هزائم متتالية للكاميرون في كأس العالم. وتلعب الكاميرون مباراة مصيرية مع البرازيل يوم الجمعة المقبل، فيما تخوض صربيا مباراة صعبة أمام سويسرا.

وفي مباراة ثانية، أنعشت غانا حظوظها في بلوغ دور الـ16 بعد فوز مثير على كوريا الجنوبية 3-2 ليرتفع رصيدها إلى 3 نقاط أما المنتخب الخاسر فبقي رصيده عند نقطة واحدة. وتألق الظهير محمد قدوس وسجل الهدفين الثاني والثالث ليقود غانا للفوز 3-2، ويفض حالة التعادل 2-2 التي كادت أن ينتهي عندها اللقاء المثير.

غانا وكوريا الجنوبية (7).jpeg
غانا وكوريا الجنوبية (5).jpeg
 

ولم تنجح غانا في المحافظة على تفوقها في الشوط الأول بهدفين، إذ عاد كوريا الجنوبية وأدرك التعادل عن طريق تشو جو سونج الذي أحرز هدفين قبل ان يحرز قدوس هدف الفوز. ورغم سيطرة غانا على بداية الشوط الأول إلا أن محمد ساليسو نجح في التقدم لغانا في الدقيقة 24 مستغلا خطأ دفاع المنتخب الكوري، ثم عزز قدوس بالهدف الثاني من رأسية بعد 10 دقائق لينتهي الشوط بتقدم غانا بهدفين.

انتفض الكوريون مع بداية الشوط الثاني وأجريت تغييرات هجومية لينجح الشمشون في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق البديل كانج إن في الدقيقة 58، قبل أن يسجل تشو هدف التعادل من مسافة قصيرة برأسية هزت مدرجات الأحمر. واستمرت حالة التعادل حتى عاد قدوس مسددا تصويبة أرضية بيسراه هزت شباك كوريا واضعا النجوم السوداء في المقدمة. وحاولت كوريا الجنوبية بعد احتساب عشر دقائق وقتا بدلا من الضائع إدراك التعادل إلا أن دفاع غانا تصدى لتلك المحاولات حتى صافرة النهاية.

وفي اللقاء الثالث الذي جمع البرازيل مع سويسرا، أحرز كاسيميرو هدفا بتسديدة هائلة قرب النهاية ليهدي السيليساو الفوز 1- صفر على سويسرا، والتأهل إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم. وبدا أن المباراة قد تنتهي بالتعادل دون أهداف، قبل أن يهز لاعب الوسط كاسيميرو الشباك بتسديدة قوية قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق في إستاد 974. وبذلك يصبح رصيد البرازيل 6 نقاط من أول جولتين في صدارة المجموعة السابعة، ليضمن السيليساو التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة أمام الكاميرون.

البرازيل وسويسرا (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك