إبداعات شبابية في فعالية "أمد الدقم 22"

الدقم- الرؤية

تشهد فعاليات "أمد الدقم 22" مشاركة شبابية فاعلة تؤكد قدرة العقول الشابة على تنفيذ الأفكار الإبداعية والمساهمة في جذب الزوار لمثل هذه الفعاليات.

وعبرت المهندسة عهود بنت محمد العامرية، مصممة بوابة مدخل الفعالية وحلبة الدراجات الكهربائية "السكوتر"، عن سعادتها بالمشاركة في فعالية "أمد الدقم 22"، مضيفة: "كان لي دور في المخطط العام للمشروع وأيضاً في تصميم بعض العناصر كبوابة المدخل الرئيسي، التي تعكس الواجهة الرئيسية للموقع ويكون عامل جذب لزوار الفعالية، والتي تصميمها لتحاكي أهم محاور الموسم وهي الاستدامة والابتكار والفن".

وأوضحت: "تتكون البوابة من ما يقارب أكثر من 20 ألف قطعة من السقالات أو أعمدة البناء المعدنية scaffold أي ما يعادل 150 طنًا بمساحة 900 متر مربع، ويأتي الهدف من استخدام السقالات scaffold لإعادة التفكيك واستخدام المواد وأن تكون غير مؤثرة على البيئة المحيطة، وكان التركيز على أن يكون العمل ملائما للبيئة من حيث استخدام المواد وأعمال البناء التي لن تؤثر على الموقع بعد الانتهاء من الفعالية ليعود الموقع مثل ما كان عليه سابقا".

ويعد مسار الدراجات الكهربائية (سكوتر) داخل فعالية أمد الدقم 22 واحدا من الفعاليات التي تحظى بإقبال وتفاعل الشباب الزائرين ومرتادي الفعالية.

وحول تنفيذ ذلك المسار يقول المهندس عمر بن خلف الحوقاني الرئيس التنفيذي لشركة صفرد للتنقل: "يعد هذا المسار من المسارات التي تقام لأول مرة على مسافة تزيد عن كيلومتر وبها حركة دورات والدخول في بوابات مضاءة وتراجيديا من وحي الخيال بين الإضاءة والمؤثرات الأخرى، الأمر الذي أعطى روحا للمسار ليستمتع مستخدمي الدراجات، وسنقوم بعد هذه الفعالية بالانتقال إلى حي صاي الجديد بالدقم والمجهز بطرق مخصصة للدراجات الكهربائية ويعد الأول من نوعه بالسلطنة".

وتابع: "لم نتوقع أن نشهد ذلك الإقبال وكان عدد الدراجات المستخدمة 18 دراجة وربما سيزيد العدد في الأيام القادمة مع الإجازة بسبب ضغط الحضور والعدد الكبير الذين جعلونا نجعل تلك الدراجات في الشحن الكهربائي بدون توقف حتى نلبي كل متطلبات الجمهور".

تعليق عبر الفيس بوك