الرواس لـ"الرؤية": تنمية القطاع الخاص وتوفير الوظائف وزيادة الاستثمارات على رأس أولويات مجلس إدارة "الغرفة"

 

الرؤية- مدرين المكتومية

أكد سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أن الغرفة بمجلس إدارتها الجديد ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تعظيم أدوار القطاع الخاص في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها السلطنة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- من خلال تعزيز أدوار اللجان القطاعية، وتطبيق معايير الحوكمة في كل خطط وبرامج الغرفة.

وقال الرواس- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن انتخابات مجلس إدارة الغرفة مثلت لحظة فارقة في مسيرة عملها؛ حيث برهنت للجميع أن مجتمع أصحاب الأعمال يستهدف دائمًا النهوض بعمل الغرفة باعتبارها الممثل الرسمي للقطاع الخاص، ويدعم كذلك خطط الغرفة في إثراء المشهد الاقتصادي، ودعم توجهات مؤسسات الدولة الأخرى لتحقيق التنمية المستدامة. وأضاف الرواس أن الغرفة خلال المرحلة المقبلة ينتظرها الكثير من التحديات التي يتعين العمل على دراستها وطرح الحلول المأمولة بما يضمن تحقيق أعلى معدلات من النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن أحد أبرز المهام التي يُعوّل على الغرفة القيام بها خلال الفترة المقبلة، العمل على زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم نمو القطاعات الواعدة، تماشيًا مع أهداف الرؤية المستقبلية "عمان 2040".

وتحدث الرواس عن دور القطاع الخاص في ملامسة تطلعات المواطنين في توظيف الباحثين عن عمل، وقال إن هذا الملف سيكون ضمن أولويات مجلس إدارة الغرفة، في إطار الخطط الوطنية الطموحة لتوفير أكبر عدد من الوظائف في مختلف مؤسسات القطاع الخاص، لاسيما في القطاعات الجاذبة للشباب، مثل السياحة والتجزئة وريادة الأعمال والعمل الحر.

وأوضح سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان أن تحقيق التنمية الاقتصادية المأمولة يتطلب من الجميع التكاتف والعمل بروح الفريق، ووضع مصلحة الوطن على رأس الأولويات، مُعربًا عن ثقته في أن يعمل مجلس إدارة الغرفة الجديد وكذلك مجالس الإدارات في الفروع بالمحافظات على تحقيق مثل هذه الأولويات، وبناء الثقة بين جميع الأطراف، بما يضمن بلوغ الأهداف المتوخاة، خاصة بعد صدور نظام الغرفة الجديد، وما يناط بها من صلاحيات ومسؤوليات.

وشدد الرواس على أن الغرفة ستعمل على تمكين فروعها في المحافظات، بهدف القيام بأدوار أكبر تتماشى مع طبيعة التحديات الاقتصادية وجهود تنمية المحافظات، استجابة للتوجيهات السامية في هذا الصدد.

وحول دور الغرفة في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع مختلف الدول، لا سيما دول الخليج، أكد الرواس أن الحرص على تعزيز الشراكات وتكثيف التواصل مع مختلف الجهات النظيرة في الدول الأخرى، سيكون محل اهتمام خاص، وأن مجلس إدارة الغرفة سيعمل على تنظيم المزيد من الزيارات الاستطلاعية والمباحثات مع الجميع، من أجل الوصول إلى صيغ تفاهمية حول طبيعة التعاون وتنمية التبادلات التجارية.

وأضاف أن الغرفة ستواصل جهودها من أجل تعزيز التواصل بين مجالس الأعمال المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، بهدف تنفيذ المشاريع المشتركة وزيادة الاستثمارات الأجنبية وتنوعها في مختلف القطاعات والمحافظات.

وأعلن سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة رئيس لجنة انتخابات الغرفة، أمس، انتخاب فيصل بن عبدالله بن سعيد الرواس رئيسًا لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بعدد أصوات 11 من أصل 21 صوتًا يمثلون المجلس، وانتخاب راشد بن عامر بن محمد المصلحي نائبا أول بعدد أصوات 11 صوتا، وانتخاب حمود بن سالم بن محمد السعدي نائبًا ثانيًا بعدد أصوات 14 صوتًا، وانتخاب أنور بن حمد بن سعيد السناني ونائف بن حامد بن عامر فاضل عضوين باللجنة التنفيذية، وانتخاب سعود بن أحمد بن عبدالكريم النهاري، وزاهر بن محمد بن زاهر الكعبي، وسعيد بن علي بن سالم العبري أعضاءً بلجنة الاستثمار، وانتخاب محمد بن ناصر بن محمد المسكري وحسين بن عبدالحسين اللواتي ومصطفى أحمد سلمان أعضاءً بلجنة التدقيق.

وبارك سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن لأعضاء المجلس فوزهم، مشيرًا إلى حجم المسؤولية المناطة بهم للمساهمة في تحقيق رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك