الشركة أتمت إنتاج 191.2 مليون طن متري خلال مسيرتها

"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تحقق إنجازا تاريخيا.. والشحنة 3000 تتجه إلى اليابان

صور- الرؤية

كشفت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن إنجاز تاريخي لها، حيث نجحت في تحميل الشحنة رقم 3000 من الغاز الطبيعي المسال التي تم إنتاجها وشحنها من المجمع الصناعي للشركة بقلهات في ولاية صور، لتكون الشركة قد أتمت إنتاج 191.2 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال.

وقد قامت الشركة بتحميل هذه الشحنة رقم 3000 إلى شركة أوساكا للغاز المتجهة إلى اليابان، وعلى متنها 135,000 متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال على متن سفينة "جمال". وتأتي هذه الخطوة لتعكس جهود الشركة المتواصلة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال وترسيخ مكانة سلطنة عمان كوجهة معتمدة لإنتاج الطاقة النظيفة والموثوقة، بالإضافة إلى سعي الشركة على مدار 22 عاما لتعزيز وتطوير الإنتاجية وتحسين أدائها البيئي عبر استحداث المشاريع والبرامج التي أسهمت في رفع كفاءة عملياتها التشغيلية.

ويترجم هذا الإنجاز التزام الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدائم في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة في كافة أنشطتها، وقد أدى هذا الالتزام إلى تحقيق 35 مليون ساعة عمل بدون إصابات مضيعة في عام 2019. وتأتي أنشطة الشركة في الاستدامة ومشاريعها المستمرة ومشاريعها الجارية لتعكس سعيها المتواصل في الحد من بصمتها الكربونية وتعزيز إدارة الغازات الدفيئة، والتي تتماشى مع جهود سلطنة عمان للوصول للحياد الصفري للانبعاثات بحلول عام 2050.

وعبّر معالي عبد السلام بن محمد المرشدي، رئيس جهاز الاستثمار العماني، عن سعادته بهذا الحدث، مشيرا إلى أن صناعة الغاز قدمت مساهمات كبيرة للاقتصاد الوطني وجهود التنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، الأمر الذي يعزز السلسة القيمة للغاز عبر ضمان إمدادات الطاقة، كما خلقت أيضا أسواقا جديدة فضلا عن السمعة الإيجابية التي تحظى بها سلطنة عمان كمصدر موثوق لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى العالم.

ويشهد قطاع الطاقة في الوقت الحالي تحديا كبيرا في شتى المجالات، وهو ما يتطلب بذل جهود مشتركة من قبل شركات الطاقة واعتماد أفضل الأساليب والممارسات الأكثر كفاءة للبقاء كموردين موثوقين للعملاء، حيث يأتي هذا الإنجاز في وقت يشهد فيه العالم تزايد الطلب على الغاز.

ويعزى النجاح المستمر للشركة في المقام الأول إلى حفاظها على قدرتها التنافسية في مشهد الطاقة المتغير باستمرار مدعوما بجهودها في تسليم الغاز الطبيعي المسال وفق أعلى معدلات الصحة والسلامة والموثوقية، حيث وصلت شحنات الغاز الطبيعي المسال من سلطنة عمان إلى أسواق عالمية عديدة وبعيدة مثل بورتوريكو، وهي واحدة من 22 دولة استقبلت الغاز الطبيعي المسال العماني منذ بدء عمليات الإنتاج في إبريل عام 2000.

وقدم طلال بن حامد العوفي، رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، الشكر لوزارة الطاقة والمعادن وجهاز الاستثمار العماني ولكافة المساهمين والشركاء ولمجلس الإدارة إلى جانب الموظفين والفريق الإداري على دعمهم المستمر للشركة، مضيفا: "يشكل هذا الإنجاز الاستثنائي فرصة أخرى للاحتفال بالعيد الوطني، حيث لا ننظر إليه كرقم اعتيادي فحسب بل يحكي قصة نجاحنا وعلاقتنا المتينة مع شركائنا وعملائنا في سلسلة القيمة للغاز على حد سواء، والذين شكلوا الحجر الأساس لنجاحاتنا".

تعليق عبر الفيس بوك