رئيس مجلس الدولة يستقبل وفد دورة الدفاع الوطني العاشرة

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة أمس، وفد دورة الدفاع الوطني العاشرة، بحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من المكرمين الأعضاء وسعادة الأمين العام.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الشيخ رئيس المجلس بالوفد الزائر، مؤكدا حرص المجلس على ترسيخ قيم التواصل بين المجلس والمجتمع ومختلف مؤسسات الدولة، عبر مختلف القنوات ومن ضمنها المحاضرات والندوات، إضافة إلى تنظيم زيارات الوفود الرسمية للمجلس.

من جهته، أعرب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني عن سعادة الوفد بزيارة المجلس، موضحًا أن الزيارة تأتي بهدف التعّرف على مهام مجلس الدولة واختصاصاته، والاطلاع على مرافقه وما يشتمل عليه من تجهيزات حديثة. ثم قام الوفد أثناء لقاء معالي الشيخ رئيس المجلس بالاستفسار عن بعض الجوانب المُتعلقة بعمل المجلس واختصاصاته التشريعية، وتفضَّل معاليه بالرد على تلك الاستفسارات.

واستمع الوفد الزائر إلى محاضرة تعريفية عن دور المجلس وصلاحياته قدمها سعادة خالد بن أحمد السعدي أمين عام المجلس، الذي تناول خلالها أحكام المواد الخاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان، وإلى نشاطات المجلس وإنجازاته خلال الفترات السابقة، بالإضافة إلى التعريف بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية.

وفي الختام، قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية وأجهزته ومراحله التاريخية.

تعليق عبر الفيس بوك