تكريم الطلبة المجيدين في جنوب الشرقية ضمن "جائزة أوميفكو للإجادة العلمية"

صور- بدر بن مراد البلوشي

رعى سعادة ماجد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، احتفال المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بجائزة أوميفكو للإجادة العلمية، حيث تم تكريم الطلبة المجيدين دراسيا للعام الدراسي 2021 / 2022، بدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

حضر الاحتفال سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي الكامل والوافي ورئيس مجلس أولياء أمور الطلبة، وقادة الأجهزة الأمنية ومديري العموم والإدارات والدوائر والمكاتب الحكومية الخاصة بالمحافظة وديوان عام الوزارة، والدكتور راشد بن ناصر المطاعني عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، وكبار مسؤولي شركة أوميفكو والمسؤولين بتعليمية محافظة جنوب الشرقية ومديرو المدارس ومديراتها وأولياء أمور الطلبة من الآباء والأمهات والمكرمين.

وبلغ عدد المكرمين 112 من الطلبة المجيدين في نتائج دبلوم التعليم العام والمجيدين الحاصلين على الرتب الأولى في نتائج التحصيل الدراسي للصفوف من الخامس إلى الحادي عشر على مستوى الولايات الخمس في المحافظة، والطلبة المجيدين في التربية الخاصة والدمج السمعي والمجيدين في المدارس الخاصة والمشاركين بالمشاريع والمسابقات الدولية والمدارس المجيدة في نتيجة دبلوم التعليم العام وفق احتساب معايير الأداء للطلبة والمدرسة.

وقال عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم، إن قطاع التعليم يعد من الأولويات الوطنية ويحظى باهتمام سامٍ من جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- سعيا لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطورات العالمية.

وتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والفقرات مثل أوبريت هام السحاب لطالبات مدرسة البهجة للتعليم الأساسي، وعرض مرئي عن الشركة العمانية الهندية للسماد "أوميفكو"، وقصائد شعرية. وفي الختام كرم سعادة ماجد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية راعي الاحتفال بتكريم الطلبة المجيدين وأعضاء لجنة الجائزة.

وتهدف جائزة أوميفكو للإجادة العلمية إلى إيجاد روح التنافس بين المدارس في مجال الإجادة العلمية وتحفيز المدارس على العناية بالطلبة وتنمية التحصيل الدراسي لديهم، وتشجيع المعلمين على استخدام المعينات الممنهجة في الارتقاء بالتحصيل الدراسي وتشجيع الطلبة على القراءة المرتبطة بالمنهاج ومحتواه واستخدام الأساليب العلمية الفاعلة، وحث الطلبة على روح التنافس العلمي المعزز للتحصيل الدراسي وحث المدارس على التنافس المعزز للإجادة العلمية في التحصيل الدراسي وتوظيف المبادرات العلمية والمشاريع التربوية وتطبيقها في الحقل التربوي.

 

تعليق عبر الفيس بوك