برنامج تدريبي مشترك بين "مايكروسوفت" و"النقل والاتصالات"

6 مسارات لتعزيز مهارات الشباب في الذكاء الاصطناعي ضمن مبادرة "مكين"

 

مسقط- الرؤية

 

أطلقت شركة "مايكروسوفت" ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان برنامجا تدريبيا في مجال حلول البيانات والذكاء الاصطناعي؛ وذلك ضمن مذكرة التفاهم التي وقّعها الطرفان في مايو الماضي؛ كجزء من المبادرة الوطنية للكفاءات الرقمية "مكين" وهي مبادرة تعنى بتأهيل الشباب العماني بالمهارات الرقمية الحديثة والأكثر طلباً في السوق لفتح فرص جديدة مولدة للدخل. وتهدف المبادرة لتمكين أكثر من 10 آلاف عماني بالمهارات الرقمية وذلك بحلول 2025.

ومن المقرر أن تعمل مايكروسوفت من خلال هذا البرنامج على تزويد الطلاب والأكاديميين، والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، والموظفين الحكوميين، بالمهارات الضرورية للنجاح في عصر الرقمية والابتكار. وتنسجم هذه المبادرة التدريبية مع برنامج الحكومة للتحوّل الرقمي 2025، وتأتي ضمن مبادرات البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي لتحقيق رؤية "عُمان 2040" للاستدامة والتنوع الاقتصادي.

ويقدم البرنامج التدريبي 5 مسارات لشهادات مايكروسوفت Azure، وبدأت جلسات التدريب يوم 6 نوفمبر وتستمر حتى 7 ديسمبر 2022 في مقر كلية الشرق الأوسط في واحة المعرفة مسقط.

ويمكن للمشاركين في البرنامج الاختيار من بين مجموعة من المستويات تتراوح من أساسيات الحوسبة السحابية والبيانات والذكاء الاصطناعي، إلى دورات متقدمة في تصميم وتنفيذ حلول البيانات والذكاء الاصطناعي.

وقال الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العمل لمايكروسوفت في عمان والبحرين: "أصبح الجمع ما بين المؤهلات الأكاديمية والقدرات الرقمية والشهادات الاحترافية أمراً أساسيًا ومهماً للموظفين الحاليين، ورواد الأعمال، ولكل من يتطلع للانضمام إلى القوة العاملة المستقبلية". وأضاف الحوسني: "نواصل في مايكروسوفت إلتزامنا بالتشجيع على التعلّم مدى الحياة وصقل مهارات القوة العاملة لسدّ فجوات المهارات في السوق وضمان التحوّل الرقمي والاقتصادي الشامل. وبفضل خبرة مايكروسوفت الفريدة والطويلة في هذا المجال، سيضمن البرنامج التدريبي بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، حصول الموظفين الحكوميين والطلاب وغيرهم من المحترفين، على المهارات اللازمة التي ستمكّنهم من تسريع أجندة التحوّل الرقمي في البلاد، وبالتالي تحقيق رؤية عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك