إسبانيا تلاقي كوستاريكا.. وبلجكيا تواجه كندا

الماكينات أمام الساموراي.. وأسود الأطلسي يتربصون بالكروات

الرؤية- وليد الخفيف

يستهل منتخب ألمانيا مشوار البحث عن لقبه الخامس بمواجهة نظيره الياباني ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ولحساب الجولة نفسها يلتقي منتخب إسبانيا وكوستاريكا، أما المنتخب المغربي فيبحث عن ركلة بداية موفقة عندما يلاقي كرواتيا ضمن منافسات الجولة السادسة، ولحساب نفس الجولة يواجه بلجيكا نظيره الكندي.

وتحت قيادة هانز فليك تبحث المكاينات الألمانية عن ركلة بداية موفقة على حساب الساموراي الياباني، آملًا تدشين مشوار ناجح نحو اللقب الخامس للماكينات الألمانية ليعزز تاريخه المتوج بالإنجازات مع بايرن ميونخ الألماني. ويسعى المنتخب الألماني لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في مونديال "روسيا 2018" عندما ودّع البطولة من دورها الأول بالخسارة من كوريا الجنوبية بهدفين في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وتولى هانز فليك قيادة الماكينات الألمانية خلفا لمواطنه يواكيم لوف الذي قاد الالمان للقب كأس العالم بالبرازيل بعد أداء مبهر ونتائج رائعة من أبرزها الفوز على البرازيل المستضيف 7-1.

ويأمل الالمان تجنب المفاجأة معتبرًا بالخسارة التي مني بها الارجنتين من السعودية امس، فسقوط التانجو وتعادل الدنمارك مع تونس ناقوس خطر على المنتخبات الكبيرة امام نظيرتها الطموحة

في المقابل، يأمل المنتخب الياباني العبور لدور الـ 16 في تكرار لمسيرته في روسيا قبل 4 أعوام، ويدرك ان الفوز على المانيا سيمهد له الطريق نحو بطاقة التاهل. وقال مايا يوشيدا لعب منتخب اليابان في المؤتمر الصحفي: "يتعين علينا الدفاع بشكل جيد والرد عبر الهجمات المرتدة ونأمل ان نستغلها في التسجيل". وأكد مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو:" ندرك ان المباراة صعبة امام المنتخب الألماني لذا يتوجب علينا بذل جهود كبيرة لتحقيق الفوز".

المغرب × كرواتيا

وعبر وليد الركراكي عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية امام كرواتيا، مبديا ثقته في لاعبيه مشيدا بجهود الجمهور المغربي الذي يعتزم مؤازرته في مباراة اليوم المرتقبة. وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس: "خضنا فترة اعداد قوية. نحن جاهزون لملاقاة وصيف النسخة الماضية. علينا ان نلتزم تكتيكا ونفسيا لتحقيق الفوز". وأضاف: "المباراة صعبة وتحسمها التفاصيل الصغيرة لذا علينا استغلال الفرص وترجمتها لأهداف لحسم الأمور".

فيما قال نجم منتخب كرواتيا لوكا مودريتش "جاهزون تماما لخوض المونديال وبطموحات كبيرة". وأضاف مودريتش "سعيد بالمشاركة الرابعة في كأس العالم. اشعر بتوتر إيجابي قبل انطلاق مشوار الفريق. الامر يبدو طبيعيًا".

وفي أول مواجهة رسمية تجمعهما، يبحث منتخبا إسبانيا وكوستاريكا عن الفوز؛ حيث يطمح رجال المدرب الإسباني لويس انريكي لاستعادة أمجاد نسخة 2010 بجنوب أفريقيا، فيما يأمل كوستاريكا من تكرار نجاحه في مونديال البرازيل 2014 عندما بلغ ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

تعليق عبر الفيس بوك