السعودية تحجب شمس الأرجنتين

إنجاز تاريخي لـ"الأخضر"

ميسي: الهزيمة أمام السعودية "ضربة قاسية"

سكالوني: يوم حزين.. تلقينا خسارة يصعب تقبلها

"البرغوث" يفشل في اختراق الدفاعات السعودية

محمد العويسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة

 

الرؤية- وليد الخفيف

 

وضع المنتخب السعودي حدًا لمسيرة المنتخب الأرجنتيني التي استمرت لـ36 مباراة دون خسارة عندما ألحقت به هزيمة تاريخية مستحقة 2- 1، على ملعب لوسيل، ليضع "الأخضر" ليونيل ميسي ورفاقه في موقف محرج.

وتقدمت الأرجنتين بهدف أحرزه ميسي من ركلة جزاء أثير حولها الجدل قبل أن يصعق الأخضر السعودي تاريخ التانجو ويهز كبرياءه بهدفين خالدين، حملا بصمة صالح الشهري في الدقيقة 48، وبعد 5 دقائق وضع سالم الدوسري السعودية في المقدمة بتسديدة مذهلة في الزاوية البعيدة ليشعل حماس جماهير بلاده التي احتشدت في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، ويحرك قلوب الجماهير العربية في ربوع الوطن العربي الكبير. وتصدر المنتخب السعودي بهذا الفوز مجوعته واضعًا التانجو في مأزق، ومهددًا طموحات ميسي الطامح في اللقب، في الظهور الأخير له في الاستحقاق العالمي.

واعتمد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي على تكتيك متوازن منح الأخضر السعودي القدرة على العودة بعد التأخر بهدف ثم التقدم بهدف قبل العودة وفرض التأمين الدفاعي الذي كان سد منيعا أمام محاولات ميسي ودي ماريا وكان لقفاز الإجادة دوره في الاحتفاظ على شباك السعودية نظيفة دون مساس. وقدم الظهير الأيسر ياسر الشهري أداءً رائعًا على المستوى الدفاعي والهجومي حتى خرج مصابا قبل نهاية اللقاء إثر اصطدامه بحارس مرماه محمد العويسي، كما خرج سلمان الفرج أيضا بداعي الإصابة في الشوط الثاني.

وقدم علي البليهي وعبد الإله العمري قلبا الدفاع السعودي أداء قويا فارضين كلمتهما على الهجوم الأرجنتيني، كما أغلق سعود عبد الحميد الجبهة اليمنى فضلا عن شن بعض الهجمات من خلالها. وتألق خط وسط السعودية بفضل جهود عبد الإله المالكي ومحمد كنو وقيام الأطراف فراس البريكان وسالم الدوسري بالواجبات الدفاعية، فضلا عن أدوارهم الهجومية التي هددت المنتخب الأرجنتيني في مناسبات عديدة.

ومع تأخر الأرجنتين بهدفين دفع سكالوني بثلاثة تغييرات دفعة واحدة، إلا أن التنظيم الدفاعي للأخضر نجح في إجهاض معظم المحاولات من مهدها، فضلا عن تألق العويسي بين القائمين وتحت عارضة السعودية فتصدى للعديد من محاولات ميسي ورفاقه محتفظا على تقدم منتخب بلاده.

ولم تجد محاولات ميسي نفعاً لخرق الدفاع السعودي فظهر صاحب الكرة الذهبية 7 مرات قليل الحيلة أمام انتشار دفاعي جيد وضغط سعودي شرس على حامل الكرة وتحول سريع مع قدرة على الاحتفاظ بالكرة عبر التمرير الدقيق والانتقال للأمام.

وتتويجا لمستواه الرائع توج حارس المرمى السعودي محمد العويسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وحاز المنتخب السعودي على مساندة عربية كبيرة من قبل جماهيره التي زحفت خلفه من المملكة فضلا عن الجاليات العربية المقيمة في قطر التي ساندت المنتخب العربي امام التانجو.

من جهته عبر ميسي عن حزنه للخسارة المفاجئة التي تلقاها منتخب بلاده قائلا: "إنها ضربة قاسية جدًا للجميع. لم نتوقع أن نبدأ بهذه الطريقة وبالتأكيد الخسارة لها أسبابها".

ومن المقرر أن يلعب منتخب الأرجنتين مباراته الثانية ضد المكسيك يوم السبت المقبل، بينما يواجه المنتخب السعودي نظيره البولندي.

وأعرب ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، عن حسرته للخسارة أمام السعودية مشيرا إلى أنها "هزيمة يصعب تقبلها". وأضاف: "يصعب تقبل ما حدث لأنهم سجلوا هدفين في 5 دقائق، من الفرصتين الوحيدتين على المرمى. ليس أمامنا سوى النهوض مرة أخرى. ينبغي الفوز في المباراتين المتبقيتين. هذا يوم حزين لكن علينا أن نرفع رأسنا ونواصل المسيرة".

تعليق عبر الفيس بوك