"فورًا".. رونالدو يغادر مانشستر يونايتد بعد "مشاعر الخيانة"

لندن- رويترز

أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المهاجم كريستيانو رونالدو سيغادر الفريق "فورًا"، وذلك في نهاية مريرة لفترته الثانية في ملعب أولد ترافورد بعد أن قال إنه شعر بالخيانة من قبل النادي.

وقال يونايتد في بيان "سيغادر كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد فورا بالتراضي. يتوجه النادي بالشكر لرونالدو على مساهمته الهائلة خلال فترتين في أولد ترافورد، حيث سجل 145 هدفا في 346 مباراة، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل".

وتسببت مقابلة مثيرة مع الصحفي بيرس مورجان في محطة "توك تي في" إنه لا يحترم المدرب إريك تن هاج، في توتر شديد في علاقته بالنادي الذي انضم إليه في أغسطس 2021 بعد فوزه بثمانية ألقاب كبيرة معهم من 2003 إلى 2009.

وقال يونايتد الأسبوع الماضي إنه سيتعامل مع تصريحات رونالدو فقط بعد التأكد من الحقائق كاملة وأضاف بعدها أنه اتخذ "خطوات مناسبة" ردا على ذلك.

وأضاف النادي في بيانه اليوم "يظل تركيز الجميع في يونايتد على مواصلة تقدم الفريق تحت قيادة تن هاج والعمل معا لتحقيق النجاح على أرض الملعب".

وقال تن هاج الشهر الماضي إن رونالدو رفض اللعب كبديل أمام غريمه توتنهام هوتسبير عندما توجه المهاجم للنفق قبل بضع دقائق من نهاية المباراة بعد وضعه على مقاعد البدلاء.

ولم يكن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما ضمن الفريق الذي واجه تشيلسي يوم السبت التالي قبل العودة إلى التشكيلة.

وقال رونالدو في وقت لاحق إنه يأسف لرحيله مبكرا أمام توتنهام لكنه أضاف أن قراره بالانسحاب جاء لأنه شعر "بالاستفزاز" من قبل تن هاج. وقال رونالدو في بيان اليوم الثلاثاء إنه يحب النادي والجماهير.

وأضاف "لن يتغير ذلك أبدا... ومع ذلك، يبدو أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي للبحث عن تحدٍ جديد. أتمنى للفريق كل النجاح في الفترة المتبقية من الموسم وفي المستقبل".

وقال رافائيل فاران مدافع فرنسا إن زملاءه في مانشستر يونايتد تأثروا بشكل واضح بتعليقات رونالدو حيث يشارك الكثيرون منهم أيضا في كأس العالم في قطر.

وأكد رونالدو أمس الاثنين أن المصافحة التي أثارت جدلا مع زميله في منتخب البرتغال برونو فرنانديز كانت نتيجة مزحة بين ثنائي مانشستر يونايتد.

ويظهر فرنانديز في الفيديو يلمس ذراع رونالدو عندما مر من أمامه في غرفة اللاعبين، وعرض كريستيانو المصافحة، وتقبلها برونو على مضض لفترة قصيرة دون النظر طويلا إلى زميله.

وقال رونالدو إنه لا يعتقد أن أفعاله ستؤثر على منتخب البرتغال، مضيفا أنه يشعر بتفاؤل كبير بشأن فرص بلاده في الفوز بكأس العالم.

وتستهل البرتغال مشوارها أمام غانا يوم الخميس.

تعليق عبر الفيس بوك