افتتاح "إدارة الوثائق" في مطار مسقط الدولي

مسقط - العمانية

افتتحت مطارات عُمان اليوم مركز إدارة الوثائق في مطار مسقط الدولي على مساحة تقدر بـ 787 مترًا مربعًا، منها 430 مترًا مربعًا لمنطقة تخزين الوثائق و357 مترًا مربعًا لمرافق المركز.

رعى افتتاح المركز سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وتضم مرافق المركز مكتب البريد، وقاعة الفرز والاطلاع على الوثائق، وقاعة الاجتماعات، ومنطقة استقبال إضافة إلى مكاتب الموظفين والمرافق الخدمية للعاملين في المركز، وتم تهيئة وتجهيز المركز وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

637c6ee30f5d4.jpeg
 

وعلى هامش الافتتاح وقعت مطارات عُمان اتفاقية لتوفير النظام الإلكتروني لإدارة المستندات والوثائق وفق المعايير والمواصفات المعتمدة من قبل هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وأوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الهدف من إنشاء مركز إدارة الوثائق هو الإدارة الفعالة للوثائق من خلال ضمان حماية وتأمين وثائق مطارات عُمان من أي مخاطر أو الوصول إليها من الأشخاص غير المخولين.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية يوجه مطارات عُمان نحو التحول الرقمي بتوفير نظام إلكتروني لإدارة المستندات والوثائق، وهو ما سيعزز من جهود مطارات عُمان تجاه إدارة وثائقها بطريقة فعالة ومنظمة من خلال حفظ وثائق الشركة في منصة واحدة تسهم في تحسين أداء العمل من حيث سهولة وسرعة حفظ الوثائق واسترجاعها.

تعليق عبر الفيس بوك