مشروع بقيمة 4 مليارات دولار.. علامة دونالد ترامب التجارية قريبا في السلطنة

دبي - رويترز

قالت دار الأركان للتطوير العقاري في السعودية إنها وقعت اتفاقية مع شركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لاستخدام علامة ترامب التجارية في مشروعها الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار في سلطنة عمان والذي يتضمن ملعبا للجولف وفندقا وفيلات.

ولم يكشف الإفصاح الصادر اليوم الأحد عن البنود المالية للاتفاقية مع منظمة ترامب التي تدير فنادق وملاعب للجولف وعقارات أخرى حول العالم.

وقال إفصاح دار الأركان إن مشروع عايدة، وهو مشروع مشترك مع الشركة العمانية للتنمية والسیاحة (عمران)، سيشمل (فلل ترامب) السكنية وفندقا وملعبا للجولف بالقرب من مسقط وسيستغرق استكماله أكثر من عقد.

كان ترامب قد سلم إدارة الشركة لأبنائه أثناء توليه منصب رئيس الولايات المتحدة.

وتمتع ترامب بعلاقات وثيقة مع دول خليجية عربية خلال فترة رئاسته، بما في ذلك السعودية التي استثمرت ملياري دولار مع شركة جاريد كوشنر، صهر ترامب ومستشاره السابق، بعد ترك ترامب لمنصبه.

وتمتلك منظمة ترامب ناديين للجولف في دبي في الإمارات، المركز المالي والسياحي في الشرق الأوسط، بالشراكة مع شركة داماك للتطوير العقاري.

وأطلق ترامب، الذي شن هجمات لا هوادة فيها على نزاهة التصويت الأمريكي منذ هزيمته في انتخابات 2020، حملته الانتخابية في 15 نوفمبر تشرين الثاني للمنافسة في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024.

تعليق عبر الفيس بوك