وفد "كلية الدفاع" يتعرف على العمل التشريعي بمجلس الشورى

 

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني والهيئة الأكاديمية بالكلية والمشاركين بدورة الدفاع الوطني العاشرة، بحضور سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس المجلس.

وتأتي هذه الزيارة في  إطار البرنامج الأكاديمي للكلية الذي يتضمن عددًا من الزيارات الميدانية للعديد من المؤسسات المهمة في سلطنة عمان، وذلك بهدف التعرف على واقع العمل في مجلس الشورى وأهم الأنشطة التي يقدمها في مجال  تعزيز المشاركة المجتمعية،  ودوره  في صنع القرار الوطني بشراكة وتكاملية مع مؤسسات الدولة.

وتعرف الوفد الزائر على الصلاحيات التي يتمتع بها المجلس في مجال التشريع والمتابعة، وذلك من خلال عرض مرئي قدمه محمد بن خلفان العاصمي نائب الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات بالمجلس، استعرض خلاله أهم أعمال المجلس في إطار ما حدده النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان، كما استعرض أدوار الأمانة العامة للمجلس وما تقدمه من دعم فني وإداري لأصحاب السعادة الأعضاء.

واطلع منتسبو الدورة العاشرة لكلية الدفاع الوطني خلال زيارتهم للقاعة الرئيسية بالمجلس، على الآليات المتبعة في عملية التصويت الإلكتروني والعديد من الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تتمتع بها قاعة المداولات، كما زار الوفد مكتبة مجلس عُمان.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك