لتوفير الخدمات التابعة لأنظمة تخطيط الموارد السحابية

"العمانية للغاز الطبيعي المسال" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة إذكاء

مسقط- الرؤية

وقَّعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومجموعة إذكاء، مذكرة تفاهم لقيام مجموعة إذكاء بتوفير البنى التقنية الأساسية لأنظمة تخطيط وإدارة الموارد في الشركة العمانية للغاز الطبيعي عبر التقنيات السحابية، والذي يسهم في تعزيز التحول الرقمي بالشركة.

وقع مذكرة التفاهم حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والمهندس سعيد بن عبد الله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء.

وتغطي مذكرة التفاهم جوانب مختلفة من التعاون الاستراتيجي بين مجموعة إذكاء والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وتمهد المذكرة لوضع الأسس المثالية في تصميم وتهيئة البيئة السحابية المناسبة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بناءً على الاحتياجات الحالية المستقبلية للشركة، الأمر الذي سيمهد لنقل أنظمة تخطيط وإدارة الموارد والبنية الأساسية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للتقنيات السحابية التي تقدمها مجموعة إذكاء، وغيرها من المواضيع ذات الصلة والتي تهدف إلى تعزيز وتمكين نظم المعلومات بالشركة.

ومن المؤمل أن يساهم ذلك في رفع الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف مع ضمان الالتزام بمتطلبات حفظ البيانات في سلطنة عمان. وتسهم مذكرة التفاهم في تمكين وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال تقنية المعلومات. 

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إن مذكرة التفاهم تعد خطوة استراتيجية مهمة لكلا الشركتين في مجال التحول الرقمي؛ حيث إن الاستثمار الذي قامت به المجموعة بالتعاون مع شركة "أوراكل العالمية" سيسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان في مؤشرات التصنيف العالمي في مجال التكنولوجيا المتقدمة والخدمات السحابية، مما سيكون له الأثر الواضح في توطين التقنيات الحديثة وسيمهد لتمكين وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال تقنية المعلومات. 

من جانبه، قال حمد بن محمد النعماني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إن الشركة تواصل عملياتها في رحلة التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن الشراكة مع مجموعة إذكاء تمثل حجر زاوية في رحلة الشركة للتحول الرقمي؛ لأنها تُسهّل الوصول إلى ابتكارات جديدة، وتُعزز مشاركة الخبرات والتجارب، فضلًا عن تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمواصلة تطوير الحلول السحابية في نظام "أوراكل". وأضاف: "تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة، ونتطلع إلى مواصلة نجاح رحلتنا".

وتسعى الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى تعزيز مجالات الرقمنة من خلال تنمية الشراكة الاستراتيجية كالشراكة القائمة مع مجموعة إذكاء، حيث تساهم هذه الشراكة في استمرار بقاء الشركة كإحدى أهم الشركات الرائدة في صناعة الغاز الطبيعي المسال. ويهدف هذا التعاون إلى تأقلم الشركة مع المتغيرات العالمية، لا سيما في المجالات التقنية؛ حيث انطلقت رحلة الشركة نحول التحول الرقمي في عام 2020 مدعومة باهتمام كبير بمجالات القيمة المحلية المضافة ورؤية "عمان 2040". ومن شأن هذا الاهتمام أن يجذب الاستثمارات، خاصة في المجالات التقنية الناشئة والتي تقوم بدورها في رفد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير قوى وطنية مؤهلة للتكيف مع المجالات التقنية.

وتتطلع مجموعة إذكاء إلى ريادة مجال الخدمات السحابية بالشراكة مع خدمات الحوسبة السحابية فائقة النطاقات عن طريق تعزيز بنية تقنية المعلومات الحالية وتقديم أول تقنية سحابية فائقة النطاقات في السلطنة وتوفير فئات مختلفة من الخدمات الإضافية وفقًا لمتطلبات كل مؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك