مذكرة تعاون لتعزيز فرص التوظيف في القطاع السمكي

 

مسقط- الرؤية

وقع البرنامج الوطني للتشغيل مذكرة تعاون مع منصة بِحار للتسويق، لتعزيز فرص التوظيف في القطاع السمكي الذي يمثل أحد أهم القطاعات الاقتصادية في سلطنة عمان، وأحد أهم ركائز منظومة الأمن الغذائي. وقع المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل، ومن جانب الشركة محمد بن منصور الحسيني الشريك المؤسس وعضو مجلس ادارة الشركة.

وتأتي هذه المذكرة ضمن الجهود التي يبذلها البرنامج الوطني للتشغيل لإيجاد حلول مستدامة في مجال توظيف الشباب العماني، ورفع جاهزيتهم لدخول سوق العمل من خلال التأهيل والتدريب وتعزيز فرص التوظيف في مختلف مراحل وسلاسل القيمة المضافة في القطاع السمكي بسلطنة عمان. كما أنها تأتي في إطار تطوير الممكنات التي تسهم في تشجيع الشباب العماني على اغتنام فرص العمل الحر الفردي القائم على التوظيف الذاتي الذي أصبح أحد أهم مسارات التشغيل على المستوى العالمي.

وأوضح المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل، أن هذه المذكرة تهدف إلى دعم وتطوير المبادرات النوعية التي يتولى إدارتها القطاع الخاص، وتسهم في تطوير سلاسل القيمة المضافة في قطاع الصناعات الغذائية بسلطنة عمان، وما ينتج عنه من زيادة فرص التوظيف في القطاع السمكي خاصة ومضاعفة إقبال الشباب على العمل الحر الفردي القائم على التوظيف الذاتي.

 وأشار محمد بن منصور الحسيني الشريك المؤسس وعضو مجلس الإدارة في منصة بحار، إلى أن المنصة تعد أول منصة إلكترونية تقوم بخدمة القطاع السمكي في مجال التنظيم والتسويق الإلكتروني سواء محليا أو دوليا، مضيفا أن المنصة تعتمد في جزء من أعمالها على عرض منتجات شركات الأسماك والاستزراع وإتاحتها للمشترين على الصعيد المحلي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك