تنطلق فعالياته خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير 2023

خبراء محليون ودوليون يبحثون "جودة الهواء وتغير المناخ" في "مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية"

مسقط- العُمانية

تنطلق أعمال مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية يوم 16 يناير 2023، والذي تنظمه هيئة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة السُّلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة الرؤية للصحافة والنشر، وذلك في ضوء الأولويات الوطنية لرؤية "عُمان 2040"، بمحورها المتعلِّق بالبيئة والموارد الطبيعية، بهدف تضافر جهود المؤسسات المختلفة من أجل عناصر بيئية مستدامة مصونة وآمنة، حيث تستمر الأعمال حتى 19 يناير.

وسيتضمن مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية العديد من الفعاليات، التي ستركز على المحور الرئيس المتعلق بجودة الهواء وتغير المناخ، ويستقطب مشاركات عددٍ من الخبراء والعلماء والباحثين والمبتكرين والمختصين بالشأن البيئي من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

كما تشمل فعاليات المؤتمر حلقات عمل متخصصة ومعرضا بيئيا مصاحبا يعرض فيه أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية. ويعزز المؤتمر قيم البحث والتطوير والابتكار من خلال إقامة "ايكوثون الشباب" ضمن "مبادرة منافع"، من أجل ابتكار أفكار لمشاريع بيئية تطبيقية ذات عائدٍ تنموي واقتصادي واستثماري حول جودة الهواء وتغير المناخ.

تعليق عبر الفيس بوك