ميناء السلطان قابوس يستقبل السفينة الإيطالية "آيدا كوسما"

...
...

مسقط - العمانية

استقبل ميناء السُّلطان قابوس السفينة السياحية الإيطالية آيدا كوسما وعلى متنها أكثر من ٥٨٠٠ سائح ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول العالم.

ووضح خالد بن محمد العزري مدير دائرة الأنماط السياحية بوزارة التراث والسياحة أن استقبال السفن السياحية في موانئ سلطنة عُمان يرسخ مكانة سلطنة عُمان بصفتها وجهة رائدة ومتميزة لقطاع سياحة السفن في المنطقة، مبينًا أن السفينة السياحية آيدا كوسما تزور المنطقة لأول مرة.

وأضاف أنه في ظل الطلب المتزايد من الشركات العالمية للقدوم إلى سلطنة عُمان فإنه من المتوقع أن تستقبل الموانئ العمانية خلال هذا الموسم أكثر من ٢٠٠ رحلة لمختلف السفن واليخوت السياحية من مختلف أقطار العالم لكل من ميناء السُّلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة.

من جانبه وضح عبدالله بن سيف السعدي رئيس قسم السياحة البحرية والجوية بوزارة التراث والسياحة أن سياحة السفن السياحية واليخوت الفاخرة تعد أحد أنماط السياحة الجاذبة لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الترويج عن سلطنة عمان إقليميًّا وعالميًّا من خلال استقطاب الشركات العالمية المسيرة للسفن العالمية للرسو في موانئ سلطنة عُمان المختلفة.

وقال إن هذه الفئة من السياح تسهم في تنظيم الرحلات والبرامج السياحية للمقاصد المختلفة وبالتالي تعظيم استفادة المجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل ورفد الناتج المحلي.

واشتمل برنامج ركاب السفينة السياحية - القادمة من ميناء صلالة - على جولات تضمنت أهم المعالم الأثرية والسياحية والتاريخية التي تشتهر بها محافظة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك