أجواء احتفالية في "مهرجان مشجعي كرة القدم"

مسقط- الرؤية

أعلن برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 عن تفاصيل مهرجان مشجعي كرة القدم الذي تم تصميمه لتقريب الزوار من أجواء كأس العالم في مسقط؛ حيث شارفت الاستعدادات على الاكتمال لانطلاق المهرجان في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسيقدم المهرجان العديد من البرامج والأنشطة المشوقة والمسابقات والألعاب المثيرة ومجموعة متنوعة من أكشاك الطعام، إلى جانب البث المباشر لجميع المباريات والكثير من الفعاليات الترفيهية المُمتعة.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس اللجنة التسييرية للبرنامج: "سيكون مهرجان مشجعي كرة القدم جاهزا خلال الأيام القادمة لاستضافة الزوار والاحتفال بكأس العالم. وبمجرد افتتاح المهرجان، سيشكل وجهة مثالية لكل من عشاق كرة القدم من سلطنة عمان وخارجها وكافة الزوار من جميع الأعمار. كما سيسهم هذا المهرجان بالتعريف بسلطنة عُمان كوجهة سياحية رائدة في المنطقة لضيوفنا من جميع أنحاء العالم".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي: "لا يقتصر مهرجان مشجعي كرة القدم على الاحتفال بكأس العالم ورياضة كرة القدم فحسب، بل يتعلق أيضًا باحتفال سلطنة عُمان بهذه التظاهرة العالمية التي تقام في المنطقة لأول مرة. وكونه العنصر الأساسي في برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم، يعد المهرجان فرصة مثالية للتفاعل مع ضيوفنا، ونأمل في أن تساهم زيارتهم في تعريفهم بمعالم البلاد الحضارية والثقافية".

سيجري تخصيص مساحة تزيد عن 9000 متر مربع في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لمهرجان مشجعي كرة القدم، والذي سيضم قرية خاصة بالمشجعين مخصصة لجميع الأعمار. وستُقسم أرض المهرجان إلى عدة مناطق، كل منها يخدم جانبًا أساسيًا واحدًا من الاحتفالات بدءًا من منطقة الرعاة وركن مهرجان المأكولات، إلى جانب منطقتين مخصصتين للأنشطة ومنطقة المسرح التي تضم شاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

تعليق عبر الفيس بوك