مناقشة تعزيز العمل السياحي بين الدول العربية

 

مسقط- الرؤية

اختتمت  بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بجمهورية مصر العربية أعمال اجتماع اللجنة الفنية للسياحة العربية المنبثقة من المجلس الوزاري العربي للسياحة، والتي استمرت أعمالها على مدار يومين متتاليين، وشاركت بها وزارة التراث والسياحة بوفد رسمي ضم كلا من الشيخ هلال بن غالب الهنائي مستشار الوزير للتخطيط، وعدنان بن صالح الحمادي مدير دائرة المنظمات والتعاون الدولي.

ويعتبر هذا الاجتماع من بين الاجتماعات المهمة التي تعنى بمتابعة القرارات السابقة والتحضير لاجتماع المكتب التنفيذي في دورته الـ30 القادمة، ومن ثم عرضه على اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة  في دورته الـ25.

وناقش الاجتماع الذي ترأسته المملكة العربية السعودية إلى جانب المختصين بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عددا من البنود المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها تعزيز جودة التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية، والعمل السياحي المشترك بين الدول العربية، وبرنامج تدريب الكوادر البشرية وتبادل التجارب والخبرات في القطاع السياحي بالدول العربية، والابتكار السياحي والسياحة الذكية. كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير اجتماع لجنة تطوير الاستراتيجية العربية للسياحة الذي عقد في شهر فبراير الماضي، ومناقشة ملفات عاصمة السياحة العربية للعام 2023م، ومن المؤمل أن يتم الإعلان عنه في اجتماع المجلس التنفيذي في دورته القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك