"اقتصادية الدقم" تفتتح أول مصنع لتكرير زيت السمك للاستخدام الآدمي

مسقط - العمانية

افتتحت بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أول وحدة لتكرير زيت السمك لـ "شركة الزعنفة الذهبية العالمية" بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 أطنان يوميًّا من زيت السمك المخصص للاستخدام الآدمي.

وسيتمكن المصنع الذي يقع بالمنطقة المخصصة للصناعات السمكية والغذائية، من استخلاص الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك (أوميجا 3) والزيوت الأخرى المخصصة للاستخدام الآدمي من خلال وحدة المعالجة الجديدة.

6370926d87052.jpeg
 

وقال المهندس أحمد بن علي عكعاك الرئيس التنفيذي بالتكليف للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن افتتاح هذا المصنع يمثل قيمة مضافة للصناعات السمكية والغذائية في المنطقة وتستخدم أحدث التقنيات في تكرير زيت الأسماك وتُنتج زيوت للاستخدامات الأدمية.

من جانبه وضح محمد بشير صاحب المصنع أن منتجات المصنع تأتي لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق المحلي، في حين يُصدر بعضها إلى الأسواق الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن المصنع البالغ تكلفته 3 ملايين دولار أمريكي يقوم بسحق الأسماك وإيصالها إلى مسحوق جاف يستخدم كعلف أو سماد بنسبة 25 بالمائة وبنسبة 30 بالمائة كزيت سمك.

وأكد على أن المصنع سيستمر من خلال وحدته السابقة في تلبية حاجة الأسواق المحلية والدولية من المادة الخام التي تصل إلى كل من الصين والهند كسوق أولية وإلى تايلاند وماليزيا وهناك دراسة للتوسع في المنطقة.

6370926d8cc99.png
 

تعليق عبر الفيس بوك