بنك نزوى يشارك في مؤتمر دولي بأمستردام

مسقط- الرؤية

شارك بنك نزوى في فعاليات معرض ومؤتمر Sibos -2022 الذي أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام. وكان بنك نزوى هو البنك الإسلامي الوحيد الذي شارك في هذا الحدث من سلطنة عُمان ممثلا للقطاع المالي الإسلامي في هذه النسخة، مؤكدا على مكانته العالمية المرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية.

ومثل بنك نزوى في هذا الحدث- الذي يعد أبرز حدث في القطاع المالي العالمي- ر. ناريسمان مدير عام المعاملات المصرفية للشركات، وسعاد البلوشية رئيسة قسم الخزينة، وأيمن صالح مدير أول المصارف الدولية.

وشهد الحدث حضور أكثر من 10 آلاف مشارك من مختلف بلدان العالم، وجرى مناقشة العديد من القضايا وفي مقدمتها الاستقرار المالي العالمي والمتغيرات المتعلقة بالأسواق المالية بالإضافة لمناقشة قضايا أخرى مثل مكافحة غسيل الأموال والتقنيات الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية وإصدار العملات الرقمية من قبل البنوك المركزية حول العالم.

وخلال المؤتمر التقى ممثلو البنك بالعديد من قادة المؤسسات المالية في المنطقة والعالم، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون معها وتعزيز الشراكات الخاصة بالبنك على المستوى العالمي، وحرص البنك  على  تعزيز علاقته مع المؤسسات المالية الدولية واستكشاف المزيد من المنتجات الحديثة المتعلقة بالقطاع  التي يمكن أن يقدمها البنك لعملائه.

وقال ر. ناريسمان مدير عام المعاملات المصرفية للشركات: "كان الحدث منصة في منتهى الأهمية للقطاع المالي الإسلامي، حيث يستطيع المختصون والمهتمون بالمجال تبادل الأفكار ومناقشة أحدث القضايا التي تدور حول القطاع وزيادة الوعي بالمخاطر المحتملة والتحديات والمعوقات التي قد تظهر في القطاع، في حين أن هذه المخاطر تنطوي على نقاط ضعف، وبدورها هذه النقاط توفر فرصًا للنمو كذلك، ولتكون قادرة على الاستفادة من فرص النمو، من الضروري أن تتبنى المؤسسات المالية سياسات مستدامة وأن تظل ملتزمة بأجندتها الرقمية، وهي رسالة رئيسية تم التأكيد عليها بقوة في هذا الحدث".

وأضاف: "بصفتنا بنكًا يركز باستمرار على الابتكار في أعماله لمواكبة وتلبية متطلبات السوق الحيوية، تمكن بنك نزوى من تحقيق التوازن المطلوب بين التطورات التكنولوجية والممارسات المستدامة".

يشار إلى أن معرض ومؤتمر سايبوس يعتبر حدثا سنويا رئيسيا في القطاع المالي العالمي من تنظيم جمعية الاتصالات المالية الدولية "سويفت".

تعليق عبر الفيس بوك