بمشاركة السيد شهاب.. مجلس الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي يعقد الدورة الـ19

الرياض -  العُمانية

شارك اليوم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد بمقر الأمانة العامة للمجلس بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس الدفاع المشترك التي رفعتها اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجالات العسكرية المشتركة.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك التي تعزز مسيرة التعاون العسكري في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبما يحقق المصالح المشتركة لدول المجلس، وذلك وفقًا لاتفاقية الدفاع المشترك بين الدول الأعضاء.

وقد وجه صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في كلمته خلال الكلمة الختامية لأعمال الاجتماع الدعوةَ لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحضور الدورة القادمة لمجلس الدفاع المشترك في دورته العشرين بسلطنة عمان.

وفي ختام الاجتماع أكد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع أهمية مواصلة الجهد المشترك لتعزيز التعاون العسكري بين دول المجلس التعاون، ترجمةً للأهداف والغايات السامية لقادة دول المجلس، وقد تم خلال الاجتماع اتخاذ العديد من القرارات والتوصيات التي سترفع إلى المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس خلال انعقاد مؤتمر القمة الثالثة والأربعين.

تعليق عبر الفيس بوك