انطلاق ملتقى النحاتين بالدقم.. السبت

الدقم- الرؤية

تنظم الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ملتقى النحاتين في قرية نفون، والمزمع إقامته خلال الفترة من 12 نوفمبر حتى 3 ديسمبر، في قرية نفون بولاية الدقم.

ويشارك في الملتقى مجموعة من النحاتين العالميين الذين جاءوا من أسبانيا، وألمانيا وبلغاريا ورومانيا وتونس، إضافة إلى مشاركة محلية من ناحتين عمانيين، ومن المؤمل أن ينتج كل نحّات عملاً واحداً يعكس المفردات الطبيعية والجيولوجية التي تتمتع بها المنطقة. وتأتي إقامة هذا الملتقى بهدف إثراء الحركة الفنية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالإضافة إلى الاستفادة من مخرجات المنحوتات لتأثيث الفضاءات العامة الممتدة وإعطائها طابعاً جمالياً يتفاعل معه الزوّار وتوفر زوايا للتصوير وتسجيل اللحظات.

وتم تنظيم الملتقى ليتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والأمسيات الثقافية، وجولات سياحية للفنانين؛ وذلك للتعرف على مكونات ولاية الدقم والجماليات التي تزخر بها سلطنة عمان.

ويُنفذ الملتقى ضمن الفعاليات المشاركة لفعالية "أمد الدقم 22"، والتي تنفذها الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 3 ديسمبر.

تعليق عبر الفيس بوك