32 شركة طيران عاملة في مطار مسقط الدولي

187 % ارتفاعا في عدد الرحلات عبر مطار مسقط الدولي.. ونقل 4.2 مليون مسافر بنهاية يوليو 2022

مسقط- الرؤية

يتبوأ مطار مسقط الدولي- الذي تقترب الذكرى الرابعة لافتتاحه- مكانة مرموقة بين سلسلة مطارات إقليمية وعالمية، حيث استطاع في فترة وجيزة كسب رضا وإعجاب المسافرين.

ومنذ الافتتاح الرسمي لمبنى المسافرين الجديد في 1 نوفمبر 2018، أصبح مطار مسقط الدولي أحد أهم الصروح الوطنية وجزءا مهما ضمن منظومة رؤية عُمان 2040، لتحفيز حركة النشاط الاقتصادي والسياحي إلى سلطنة عُمان، في ظل ما تملكه من بيئة استثمار اقتصادية وسياحية واسعة بجانب حركة التجارة والأعمال التي يعززها الموقع الاستراتيجي المهم لسلطنة عمان الرابط بين شرق العالم وغربه.

وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ارتفاع عدد الرحلات الدولية والداخلية "القادمة والمغادرة" عبر مطار مسقط الدولي بنسبة 8ر114 بالمائة، إذ بلغ عدد الرحلات 34 ألفا و556 رحلة حتى نهاية شهر يوليو من عام 2022م، نقلت 4 ملايين و251 ألفا و173 مسافرا، مقارنة بـ16 ألفا و84 رحلة في عام 2021م، نقلت مليونا و647 ألفا و724 مسافرا.

وأشارت الإحصاءات إلى أن أعداد القادمين عبر المطارات في سلطنة عُمان سجل ارتفاعا ملحوظا بنسبة 187 بالمائة، حيث بلغ إجمالي الركاب القادمين والمغادرين والمحولين بمطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم 4 ملايين و907 آلاف و599 راكبا حتى نهاية شهر يوليو 2022م، كما ارتفع أعداد المغادرين عبر المطارات حتى نهاية شهر يوليو بنسبة 127 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وتسعى مطارات عُمان، بالتعاون مع شركائها سواء هيئة الطيران المدني أو وزارة التراث والسياحة وشرطة عمان السلطانية، لتقديم سلسلة حوافز سواء لشركات الطيران أو شركات السفر لتعزيز المنظومة السياحية إلى سلطنة عُمان لتكون وجهة العالم، في ظل التقارير الدولية التي تشيد بما تملكه عُمان من مقومات ومفردات تاريخية وطبيعية يجعلها واحدة من البلدان التي يجب السفر إليها مستقبلا، خاصة لما تتمتع به من أمان واستقرار إلى جانب حوافز الاستثمار التي توفرها الدولة للمستثمرين.

ولقد استطاعت مطارات عُمان اكتساب سمعة دولية على الصعيد التشغيلي إقليميًّا ودوليًّا، ومنها حصولها على جائزة أفضل مشغل مطارات على مستوى العالم في 2019 ضمن جوائز السفر العالمية 2019، وحصول مطار مسقط الدولي في العام نفسه على جائزة المطار الأكثر تحسنا في تجربة خدمة العملاء على مستوى الشرق الأوسط من المجلس العالمي للمطارات ووصوله للمستوى الـ14 على مستوى العالم كأفضل مطارات العالم، ضمن برنامج المجلس العالمي للمطارات. وفي مطلع 2020 بلغ عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي 32 شركة طيران.

تعليق عبر الفيس بوك