بحث التعاون العسكري البحري بين سلطنة عُمان وفرنسا

مسقط- العمانية

استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية في مكتبه أمس بمعسكر المرتفعة اللواء الركن بحري إيمانويل سلارس قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًّا.

وبحث الجانبان خلال الاستقبال أوجه التعاون وتبادل الخبرات في المجال العسكري البحري لتوطيد الاستقرار وترسيخ الأمن في المياه الإقليمية والدولية. حضر المقابلة العميد الركن بحري جاسم بن محمد البلوشي مدير عام العمليات والخطط بقيادة البحرية السلطانية العمانية.

ومن جهة ثانية، استقبل العميد الركن طيار زهران بن ناصر أمبوسعيدي قائد سلاح الجو السلطاني العُماني بالإنابة صباح أمس بمقر قيادة سلاح الجو السلطاني العُماني بمعسكر المرتفعة، اللواء الركن بحري إيمانويل سلارس قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. جرى خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الموضوعات العسكرية المشتركة.

وزار اللواء الركن بحري إيمانويل سلارس قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي والوفد العسكري المرافق له، الذي يزور سلطنة عمان حاليًّا، مركز الأمن البحري. وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق لدى وصولهم مقر المركز العميدُ الركنُ بحري جاسم بن محمد البلوشي مدير عام العمليات والخطط بقيادة البحرية السلطانية العمانية، ورئيس مركز الأمن البحري بالإنابة. وتجوّل قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي خلال الزيارة في مرافق مركز الأمن البحري، واطلعوا على ما جهز به المركز من تقنيات وأنظمة حديثة تلبي واجباته الوطنية، واستمع لإيجازٍ عن أدوار المركز وجهوده في المحافظة على سلامة البيئة البحرية في المنطقة البحرية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك