"وكيلة التدريب المهني" تزور المراكز التدريبية

مسقط- الرؤية

زارت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، والوفد المرافق لها، أكاديمية شبكة المعرفة ومركز سعيد الشحري للتدريب القانوني، وذلك في إطار الاطلاع على استعدادات المؤسسات التدريبية الخاصة المُرخصة لتنفيذ برنامج الدبلوم المهني. رافق سعادتها خلال الزيارة إبراهيم بن جمعة الشكيلي المدير العام المساعد للمؤسسات التدريبية الخاصة، وعدد من المعنيين من المديرية.

والتقت سعادة الدكتورة بالكادر الإداري للمؤسسات التدريبية، للتعرف على البرامج التي تقدمها، إضافة إلى استعراض أبرز الأهداف والخطط المستقبلية، كما تم التطرق إلى استعدادات المؤسستين في تنفيذ برنامج الدبلوم المهني، حيث ستقدم أكاديمية شبكة المعرفة برنامج الدبلوم المهني في تخصصات عمليات الإنتاج والأجهزة الدقيقة، فيما سيقدم مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني دبلوم المساعد القانوني. بعد ذلك، قامت سعادتها والوفد المرافق لها بجولة تفقدية في أروقة المختبرات وقاعات الدراسة بالمؤسستين.

وخلال الزيارتين، أكدت الجردانية على أهمية المسار المهني كجزء من المنظومة التعليمية، ودور مؤسسات التدريب الخاصة كشريك ممكّن، ومساهمتها في رفد قطاع الأعمال بالكفاءات الوطنية، موضحة أن الإطار الوطني للمؤهلات يضمن للطالب استكمال دراسته بعد انتهائه من دراسة الدبلوم المهني. كما قدمت سعادتها النصائح للطلبة باستغلال هذه البعثات، وتوسيع آفاق ومدارك العلم والمعرفة من خلال السبل المتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك