طرح مناقصتين لمشروعي"تصريف مياه الأمطار" و"حماية الأودية بظفار"

صلالة- الرؤية

طرحت بلدية ظفار مناقصتين عبر نظام التناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات، تتضمن الأولى مشروع إنشاء وتنفيذ شبكات تصريف تجمعات مياه الأمطار بمناطق مختلفة بولاية صلالة، والثانية لمشروع إنشاء وتنفيذ حمايات لجدران الأودية من خطر التآكل بسبب السيول وحماية المنازل والمنشآت المجاورة للأودية.

ويشمل مشروع تصريف مياه الأمطار تصريف مياه الأمطار في معظم مناطق ولاية صلالة، حيث تم تقسيم المشروع إلى أربعة قطاعات، يتضمن القطاع الأول مناطق عوقد الشمالية وعوقد الوسطى وعوقد الجنوبية والمنطقة الصناعية بعوقد، والقطاع الثاني يشمل مناطق الوادي وصلالة الغربية وصلالة الوسطى وصلالة الشرقية وصلالة الجديدة والمعتزة والحصن والقوف والحصيلة والزاوية والمطار، أما القطاع الثالث فيشمل مناطق السعادة الشمالية والسعادة الجنوبية والدهاريز الشمالية والدهاريز الجنوبية، والقطاع الرابع يشمل مناطق صحلنوت الشمالية وصحلنوت الجنوبية والمعمورة.

وفي ما يتعلق بمشروع حماية الأودية والمباني والمنشآت المجاورة للأودية من تأثيرات السيول أثناء الحالات المناخية كالمنخفضات والعواصف والأعاصير، فتهدف الأعمال ضمان جريان الأودية دون تأثيرات على المناطق المأهولة بالسكان. ويستهدف المشروع حماية الأودية من التآكل من جريان السيول في فترات الأنواء المناخية لتعزيز قدرة وانسيابية جريان هذه الأودية بكفاءة عالية، حيث سيتضمن المشروع إنشاءات الحماية لوادي سومر ووادي سلوات ووادي صحلنوت ووادي داهاق ووادي ديفور ووادي ثمرين.

وتأتي مناقصتا تصريف مياه الأمطار وحماية الأودية من الفيضانات في إطار الحلول التي وضعها الفريق الوطني لوضع حلول لتصريف مياه الأمطار في محافظة ظفار، الذي يترأسه سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، ويضم في عضويته عددا من الخبراء الوطنيين المختصين في مجال تصريف الأمطار.

تعليق عبر الفيس بوك