إطلاق منصة "روتسكانر" لعرض أسرع طرق الشحن عبر ميناء صحار

 

صحار- الرؤية

أطلق ميناء صحار والمنطقة الحرة منصة "روتسكانر" الجديدة، وهي عبارة عن مخطط متكامل لطرق الشحن العالمية، والتي ستتيح لوكلاء ومتعهدي الشحن الفرصة لعرض جميع طرق الشحن المتوفرة في منصة واحدة سهلة الاستخدام.

وتم تصميم هذه المنصة لتعزيز كفاءة وفعالية وشفافية واستدامة سلاسل التوريد حيث يمكن لمستخدميها عرض جميع طرق الشحن عبر ميناء صحار والمنطقة الحرة باستخدام ميزة "الربط المباشر"، إضافة إلى تصميم طرق مخصصة، والتعرف على أسرع طرق الشحن عبر الموانئ البحرية، والمواقع الداخلية والطرق والسكك الحديدية اختيار الطرق ذات الانبعاثات الأقل لثاني أكسيد الكربون.

وتم تطوير هذه المنصة من جانب ميناء روتردام، إذ تهدف إلى تحسين سلاسل التوريد عبر التخطيط الكامل وتعزيز الشفافية وإتاحة الفرصة أمام وكلاء الشحن في القطاع لاتخاذ قرارات واختيارات أكثر ذكاءً. وتستند منصة "روتسكانر" إلى قاعدة بيانات عالمية تضم أكثر من 4000 محطة حول العالم بحيث تعرض مواعيد العبور ومواعيد المغادرة والوصول المتوقعة وجميع الشركاء اللوجستيين، فضلا عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل طريق.

وأصبحت الأدوات الرقمية ضمن أهم العناصر اللازمة لإدارة علاقات الأعمال، ومن هنا جاء إطلاق "روتسكانر" التي ستساهم بتمكين العملاء من اختيار أكثر الطرق فعالية من وإلى ميناء صحار والمنطقة الحرة. وحتى الآن انضم أكثر من 160 مشغلا وشركة نقل من أنحاء العالم إلى منصة "روتسكانر" مما سيطور إمكاناتنا اللوجستية ويعود بالنفع على قطاع الشحن بأكمله من خلال تعزيز الشفافية في سلسلة التوريد ويعزز نمو ميناء صحار والمنطقة الحرة، عبر إبراز أكثر الطرق المباشرة، فضلاً عن تسريع أوقات العبور للبضائع حول العالم.

ويعد ميناء صحار والمنطقة الحرة رائداً للتحول الرقمي في قطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان وأحد أسرع المراكز الصناعية واللوجستية المتكاملة نمواً في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك