توقيع اتفاقية لتطوير المسار الغربي بميناء صور البحري

 

صور- الرؤية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اتفاقية مع شركة العوافي الحديثة، لتطوير المسار الغربي بميناء صور، بتمويل من المؤسسة التنمية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

ويهدف المشروع إلى توثيق الروابط والعلاقات بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والمواطنين من خلال الشراكة المجتمعية وتفعيل المسار وتوجيه رسالة إرشادية توعية وتنشيط الحركة السياحية والرياضية بولاية صور.

وقع الاتفاقية كل من سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية، وراشد بن سعيد بن محمد الغيثي الرئيس التنفيذي لشركة العوافي الحديثة المنفذة للمشروع.

ويتضمن المشروع إزالة الرسومات الحالية وتهيئة جدارن الكاسر لرسومات جديدة حسب مواصفات فنية، والتعاقد مع رسامين عمانيين للرسومات الجديدة وعمل ترتان على أرضية الكاسر المخصصة لرياضة المشي وعمل حاجز حماية على طرف الكاسر لضمان سلامة الزوار وتركيب قواعد على الكاسر لربط السفن وتوريد وتركيب أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى طلاء الرسومات التجميلية بالعازل الشفاف من مادة البوليريثين للحفاظ على جودة الرسومات ولضمان استدامة الرسومات ووقايتها من العوامل الطبيعية كأشعة الشمس والرطوبة والملوحة.

ويتكون المشروع أيضا من سياج كحاجز على طول المسار وذلك لحماية وسلامة الأرواح لمرتادي هذا الرصيف، بالإضافة إلى عدد من الكراسي موزعة بطول المسار، ولوحات إرشادية توعوية على أرضية المسار تساعد في توجيه رسالة صحية وإرشادية لمستخدمي المسار، وكذلك عمل أرضية من الترتان المطاطي لتوفير أرضية صحية لرياضة الجري والمشي.

تعليق عبر الفيس بوك