برعاية منى بنت فهد.. 4 آلاف مشارك في المسيرة السنوية لـ"جمعية السرطان"

مسقط- العمانية

أطلقت الجمعية العُمانية للسرطان أمس فعاليات المسيرة السنوية الـ 18 تحت شعار "نحو الحياة"، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بمرض السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص.

وأقيمت فعاليات المسيرة التي بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 4 آلاف مشارك في حديقة القرم الطبيعية، تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد.

وقال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان في كلمة له إن السرطان مرض منتشر في كل مكان، ولسوء الحظ نحن جميعًا معرضون للخطر، ولا يوجد مجتمع محصن من هذا المرض، ولكن إذا تم تشخيصه مبكرًا من خلال برامج التوعية مثل هذه المسيرة والاحتفال بشهر الشريط الوردي في شهر أكتوبر الماضي لتوعية الجميع عن سرطان الثدي فيمكننا هزيمة السرطان وإنقاذ مرضانا وأسرهم من الكرب والألم واضطراب حياتهم وحماية اقتصاد بلدنا من التأثيرات السلبية التي يمكن لهذا المرض أن يتركه.

من جانبها، أوضحت منى بنت محمد العوفية عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسرطان أن المسيرة تأتي بشكل سنوي بهدف تضامن المجتمع مع مرضى السرطان، ويشارك فيها جميع فئات المجتمع ومن ضمنهم مرضى السرطان وأفراد من ذوي الإعاقة، وهي تسهم في توعية وتعريف المجتمع بالسرطان وإعادة اندماجهم الاجتماعي.

يشار إلى أن الجمعية العُمانية للسرطان تقوم بالعديد من الفعاليات التي تهدف إلى تثقيف المجتمع حول مرض السرطان ونشر الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي الذي بدوره يساعد في احتواءَ المضاعفات النفسية والجسدية.

تعليق عبر الفيس بوك