انطلاق مؤتمر مسقط الدولي للعيون.. 10 نوفمبر

مسقط- الرؤية

يرعى معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، يوم الخميس 10 نوفمبر، انطلاق أعمال مؤتمر مسقط الدولي للعيون 2022، والذي ينظمه مركز طب العيون بمستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الجمعية العمانية لطب العيون وبمشاركة من وزارة الدفاع  ووزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويحاضر في المؤتمر نخبة من الكفاءات ذوي الخبرة من دول خليجية وعربية وأوروبية وأفريقية، ومشاركون من عدة دول عالمية ومحاضرون يقفون على المستجدات في طب وجراحة العيون. ويستعرض المؤتمر البحوث والدراسات والحالات المرضية وآخر ما توصل إليه المختصون عالميًا في مجال طب العيون وجراحتها، كما يتخلل المؤتمر حلقات وجلسات عملية ومحاضرات علمية متنوعة. ويتضمن المؤتمر الولوج إلى بعض التخصصات الفرعية لطب العيون كالقرنية، والتصحيح البصري، والنزول الأسود، وطب وجراحة الشبكية، وطب عيون الأطفال، كما يضم مواضيع تخص فاحصي النظر ومساعدي أطباء العيون.

وتأكيدًا للرسالة الإنسانية الطبية التي تأتي في المقام الأول، يخصص المؤتمر جلسات عن الأخلاقيات المهنية في الطب، وتحسين مستوى التعامل مع المرضى؛ حيث يُعد المريض هو مركز الخدمة الأول وهدفها الأساسي وعن مجال استخدامات الذكاء الصناعي والتصنيع في مجال طب وجراحة العيون.

تعليق عبر الفيس بوك