استعراض تسهيلات حركة الاستيراد والتصدير ضمن "ملتقى الجمارك الاستثماري"

مسقط- الرؤية

افتتحت أمس أعمال ملتقى الجمارك الاستثماري الذي تنظمه شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للجمارك، بمشاركة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة عمان والإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية.

بدأت أعمال الملتقى بكلمة قدمها العميد سعيد بن خميس الغيثي مدير عام الجمارك، رحب فيها بالجهات المشاركة في الملتقى الاستثماري 2022م والحضور من رجال الأعمال وممثلي شركات القطاع الخاص المرتبطة بالعمل الجمركي. وأشار الغيثي إلى أهمية الملتقى في استعراض التسهيلات والمبادرات المقدمة للمجتمع التجاري من الجهات المشاركة، بالإضافة إلى رصد التحديات الراهنة وتذليل الصعوبات التي تُواجه المستثمرين وإيجاد الحلول المناسبة لتسهيل حركة الاستيراد والتصدير.

وتحدث المُقدم أحمد بن سعيد الغافري مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية، عن دور شرطة عمان السلطانية فيما يخص منح وإصدار التأشيرات للمستثمرين وتسهيل الإجراءات لهم لدعم الحركة التجارية والاستثمارية في سلطنة عمان، موضحاً أن هذا الملتقى مهم في التعريف بالخدمات الإلكترونية التي تسهم في تشجيع الاستثمار وتنمية الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد بدر بن سيف العوفي المستشار الاقتصادي بغرفة تجارة وصناعة عُمان، أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات الاستثمارية تعزيزاً للتواصل بين الجهات المعنية بالتجارة والاستثمار في سلطنة عُمان. وقال خالد بن علي الفزاري مالك شركة البحر الآمن للتخليص الجمركي، إن وجود الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص يسهل العمل التجاري والاستثماري في سلطنة عمان خاصة من خلال هذه الملتقيات التي تطرح فيها الآراء ووجهات النظر لتطوير الخدمات الجمركية التي ستكون لها آثار إيجابية في المستقبل.

وذكر المهندس إسماعيل زعرورة مستثمر فلسطيني في سلطنة عمان، أن مثل هذه الملتقيات تعرف المستثمرين ورجال الأعمال الجدد بالخدمات المقدمة في القطاع الجمركي وتسهم في إيجاد الحلول للصعوبات التي تواجههم من خلال تقديم المقترحات الأمثل لتسهيل التبادل التجاري.

واشتمل الملتقى على جلسة حوارية ناقشت التسهيلات المقدمة للمستثمرين والتحديات التي تواجه رجال الأعمال، تعزيزا للشراكة الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص ودعم النشاط التجاري والاستثماري. يشار إلى أن ملتقى الجمارك الاستثماري سوف تتواصل أعماله في جميع قيادات الشرطة بمختلف محافظات سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك