استعراض التحديات الصحية والتعليمية بالبريمي

البريمي- سيف المعمري

استعرضت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي الوضع الصحي الراهن في المحافظة، وتحدث العرض المرئي عن تعداد السكان في المحافظة موزعا على ولايات المحافظة الثلاث، والمتوسط اليومي للمراجعين في المؤسسات الصحية؛ إذ بلغ المتوسط اليومي للمراجعين في محافظة البريمي 932 مراجعا، فيما جاء مجمع البريمي الصحي في مقدمة المؤسسات الصحية في متوسط المراجعين بمعدل 519 مراجعا يوميا.

جاء ذلك ضمن اجتماع المجلس البلدي الثامن بمحافظة البريمي للعام 2022، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس. وتطرق العرض المرئي إلى أبرز الاحتياجات للمرحلة القادمة والتي تمثلت في توسعة مجمع البريمي الصحي، وتزويده بكاميرات مراقبة، والحاجة إلى عيادة أسنان بمركز حفيت الصحي، وقسم للحوادث والطوارئ بمركز السنينة الصحي وغيرها، إضافة إلى استعراض الإنجازات التي حققتها المديرية في الخطة الخمسية العاشرة.

وضمن جدول أعمال الاجتماع، استعرضت المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة الرؤية المستقبلية والتحديات والحلول المقترحة لقطاع التعليم في المحافظة، وأشار العرض إلى أبرز الإنجازات التي حققتها المديرية في عدد من الجوانب، إضافة إلى الكشف عن التجهيز لإطلاق جائزة للتحصيل الدراسي، ومؤتمر علمي دولي بالتعاون مع جامعة البريمي، وكلية البريمي الجامعية والكلية المهنية وغرفة تجارة وصناعة عمان، وجائزة القراءة.

وناقش المجلس اشتراطات إقامة المخيمات الشتوية بمحافظة البريمي، بهدف تفعيل هذا النشاط في المرحلة القادمة المتزامنة مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، وما يصاحبه من نشاط للسياحة الرملية.

وتطرق الاجتماع إلى ظاهرة وقوف المعدات والشاحنات الثقيلة أمام المدارس والأحياء السكنية، ومناقشة الحلول التي من شأنها التغلب عليها، نظرًا لما تسببه من تشويه للمنظر العام وخطورة على طلبة المدارس، إضافة إلى استعراض محاضر وتقارير اللجان والردود الواردة.

تعليق عبر الفيس بوك