محافظ ظفار يستعرض مقترحات تطوير وتنمية المحافظة

صلالة- الرؤية

ترأس صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي للمحافظة أمس، الاجتماع الدوري الثامن للمجلس لهذا العام بالمكتب.

وقدمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية عرضاً مرئياً عن البرنامج التوعوي "طفولتي آمنة" الذي تنفذه المديرية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز السلوكيات الإيجابية، وتنمية مدارك الطفل، وتحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي، والرقي بالخدمات المقدمة للطفل العماني. واطلع المجلس على عدد من المقترحات المقدمة من لجنة تطوير وتنمية المحافظة بعد التقاء اللجنة بممثلي فرع جمعية المزارعين العمانية بالمحافظة، ومكتب تطوير منطقة النجد والتي من شأنها المساهمة في تطوير وتحقيق أهداف هذا المشروع الذي يعد من أكبر المشاريع الاستثمارية الواعدة في مجال تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة.

وتطرق المجلس إلى نتائج لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لمناقشة الجوانب التي من شأنها تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية انضباط الطلبة وطرق تأصيله في الطلاب طوال العام الدراسي، وأهمية الشراكة بين مجالس الآباء والمدارس للتوعية.

نتيجة لذلك، استعرض الاجتماع توصيات اجتماع لجنة الشؤون الصحية والبيئية بعد لقائها مع هيئة بيئة للتعرف على جهودها في دراسة سلوك الطيور المهاجرة والتجارب التي تقوم بها للحد من تكاثرها وانتشارها بالمحافظة. وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المقترحات المقدمة منها مواضيع تتصل برصف الطرق الداخلية وتجميلها بولاية صلالة.

تعليق عبر الفيس بوك