"تعليمية الشورى" تناشد "التربية" تعديل ضوابط الامتحانات النهائية

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، التحديات والصعوبات المتعلقة بتطبيق بعض ضوابط وإدارة الامتحانات النهائية للصفوف (5-11) للعام الدراسي 2022م/2023م، الصادرة وفقاً لقرارات وزارية متعلقة بهذا الشأن، لما لها من تداعيات سلبية للطالب والمعلم على حد سواء؛ حيث تم رصد استياء عام وعدم قبول من أولياء أمور الطلبة وإدارات المدارس والمعلمين والمعلمات على هذا القرار، خاصة وأن المعلم يكون قد أنهى خطته الدراسية ورصد جميع أعماله في التقويم النهائي. كما تم الإشارة إلى أن القرار لا يراعي حالة الطالب النفسية وتفكيره بمدى استعداده وأدائه في الاختبار، وناشدت اللجنة الوزارة ببحث إمكانية تعديل القرار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري التي عقدته اللجنة برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

من جانب آخر؛ واصلت اللجنة مناقشة ملاحظاتها حول مشروعات القوانين المتعلقة بقانون التعليم المدرسي وقانون التعليم العالي المحالان إلى المجلس من الحكومة بصفة الاستعجال. وقد عكفت اللجنة عبر سلسة من الاجتماعات الدورية على مراجعة كافة بنود مشروعات القوانين وبحث مدى مواءمتها مع معطيات ومتغيرات التعليم المدرسي والتعليم العالي في سلطنة عمان، وستعمل اللجنة في إطار دراستها لمشاريع القوانين باستضافة المختصين من وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لاستيضاح مبررات بعض المواد وبحث إمكانية تعديل مواد أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك