"ميسرة" تشارك في ندوة حول تطور الخدمات المالية الإسلامية

مسقط- الرؤية

شاركت ميسرة- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- في رعاية النسخة السابعة من ندوة التمويل الإسلامي (IFN( 2022 عمان، التي عقدت في فندق جراند ميلينيوم مسقط، حيث تم تنظيم الندوة بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال.

وشارك في الندوة السنوية عدد من خبراء الصناعة والمستثمرين المحتملين والقادة من داخل وخارج السلطنة، وركزت فعاليات الندوة على موضوعات متعددة من ضمنها "الخدمات المالية الإسلامية بسلطنة عمان: الزخم والنجاح"؛ و"الرقمنة وتطور الخدمات المالية الإسلامية بالسلطنة" و"تمويل المستقبل: التمويل والاستثمار الإسلامي المستدام".

وضمن فعاليات الندوة، شارك محسن شيخ سيهو محمد، رئيس الاستثمار وسوق المال بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، في حلقة النقاش حول موضوع "بناء وطن: تمويل التنمية الوطنية من خلال التمويل الإسلامي". وركزت الجلسة على التمويل العقاري الإسلامي ونطاقه لتمويل المشاريع والأصول المعقدة في سلطنة عمان عبر الهياكل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما ناقشت الندوة مدى صلاحية المنتجات الإسلامية لتمويل الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية الأساسية والمشاريع الكبيرة.

وعلى مدار اليوم، ناقشت الفعاليات الفوائد والمخاوف التي تواجه التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وسوق الاستثمار، كما ركز المنتدى على معدل النمو الجدير بالثناء لقطاع التمويل الإسلامي في سلطنة عمان، ولفت الانتباه إلى الأهمية المتزايدة للتمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية في اقتصادها.

تعليق عبر الفيس بوك