السلطنة تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "الجريمة المنظمة" بالنمسا

فيينا- العُمانية

شاركت سلطنة عمان في افتتاح أعمال الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا ويستمر 5 أيام.

ومثَّل سلطنة عمان في هذا المؤتمر وفدٌ برئاسة سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام وعضوية كل من الدكتور أحمد بن سعيد الشكيلي مساعد المدعي العام والعقيد خليفة بن حامد الفرعي من شرطة عمان السلطانية ومحمد بن بدر الجبري سكرتير ثان بسفارة سلطنة عمان لدى جمهورية النمسا.

ويستعرض المؤتمر موضوعات متعلقة بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكولات الملحقة بها وهي بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وخاصة النساء والأطفال، وبروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو، وبروتوكول مكافحة صنع الأسلحة النارية وأجزائها ومكوناتها والذخيرة والاتجار بها بصورة غير مشروعة. كما يتناول المؤتمر مجالات التعاون الدولي بشأن تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة والتعاون الدولي لأغراض المصادرة، وإنشاء السلطات المركزية وتعزيزها، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام الدولي في مسائل مكافحة الجريمة.

وتولي سلطنة عمان مؤتمرات العدالة الجنائية أهمية بالغة، في سبيل التعاون لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك