المرأة العُمانية تتبوأ السبق والصدارة

◄ السيدة الجليلة: نُثمّن إنجازات نساء عُمان في مختلف المجالات

◄ مجلس الوزراء: المرأة العُمانية أثبتت جدارتها وحصلت على جوائز التميز محليًا وإقليميًا ودوليًا

◄ انطلاق منتدى "المرأة العُمانية ومؤشرات التمكين الاقتصادي والمعرفي.. اليوم

◄ عُمانيات يثمنَّ جهود تمكين "شقائق الرجال": الدولة تدعم المرأة

◄ "تاء التأنيث" تتألق في المشهد الثقافي وتحصد أرفع الألقاب

◄ المرأة في قطاع النفط والغاز.. إسهامات ملموسة وأداء بطولي

 

 

الرؤية- مدرين المكتومية- مريم البادية- ريم الحامدية- سارة العبرية

 

 

وجَّهت السَّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المُعظم- حفظها اللهُ ورعاها- تهنئةً بمناسبة يوم المرأةِ العُمانية الذي يوافق الـ17 من أكتوبر من كل عام فيما يلي نَصُّها:

"يسرّنا ونحن نحتفل بيوم المرأة العُمانيّة، أن نُهنّئ نساء سلطنة عُمان بهذه المناسبة، موجّهين لهنّ الشكر والتقدير على ما يُقدمنه من عطاءٍ لوطنهن، ومُشيدين بالمستوى الذي بلغته المرأة العُمانيّة في القطاعات العلميّة والعمليّة كافة، كما نُثمّن الإنجازات التي حققتها نساء عُمان في المجالات المختلفة وبما حظين به من تتويج، وما وصلن إليه من مستوى أهّلهن لتبوء السبق والصدارة.

مؤكدين للمرأة العُمانيّة أنّ ما تقدمه من عطاء لهو محلّ إشادة وتقدير، كما لا يفوتنا أن نبعث بالتهنئة والشكر لكل امرأة تقيم على هذه الأرض الطيبة وتسهم في خدمة سلطنة عُمان وأهلها، سائلين الله العليّ القدير التوفيق والسداد للجميع".

كما هنّأ مجلس الوزراء أمس المرأة العُمانية بمناسبة يومها السنوي الذي يوافق الـ17 من أكتوبر، مُعربًا عن تقديره الكبير للأمهات كافة لدورهن الأساسي والمهم في العناية بالأسرة ورعاية أفرادها.

وأكّد المجلس أنّ احتفال سلطنة عُمان بيوم المرأة العُمانية في السابع عشر من أكتوبر من كل عام يأتي تعبيرًا عمَّا تحظى به المرأة العُمانية من اهتمام ورعاية منذ فجر النهضة المباركة، مما مكّنها من الإسهام جنبًا إلى جنب مع الرجل في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها البلاد.

وتحتفل سلطنة عمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية بيوم المرأة العمانية، عبر إقامة عدد من الفعاليات التي يحتضنها مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويشهد اليوم إقامة منتدى "المرأة العُمانية ومؤشرات التمكين الاقتصادي والمعرفي ضمن رؤية عُمان 2040".

وضمن فعاليات الاحتفال، افتتح أمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض معرض "نساء عُمان"، الذي يضم عبر أركانه أصناف المأكولات والصناعات الغذائية والأزياء وصناعة العطور والبخور ومنتجات التجميل والصحة والمشغولات اليدوية والحرفية، بمشاركة 150 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشاريع المنزلية والأسر المنتجة.

تعليق عبر الفيس بوك