إسدال الستار على "مهرجان عُمان للعلوم" بعد 6 أيام من الإبداع والابتكار

مسقط- الرؤية

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2022، الذي احتضنه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض على مدار 6 أيام تخللها أكثر من 450 فعالية، في 70 ركنا، بمشاركة 110 من المؤسسات الحكومية والخاصة، والهيئات الحكومية والعسكرية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

وفي حفل الختام، تقدم سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم ورئيس اللجنة الرئيسية للمهرجان، بالشكر لكل من اللجان التنظيمية، والمؤسسات الراعية، والمؤسسات المشاركة والمتطوعين المشاركين في هذا المهرجان. كما كرم سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية راعي المناسبة، المؤسسات المشاركة والرعاة الداعمين لفعاليات المهرجان.

وفي آخر أيام المهرجان؛ استمرت أركان العلوم في تقديم بيئات افتراضية مُصغرة عن البيئات العلمية الواقعية لتقدم بيئة تخيلية آمنة مصطنعة إلكترونيا تجسد الواقع.

ومن ركن عجائب الكون تحدثت الطالبة بلقيس بنت خليفة البوسعيدية من كلية التربية بجامعة السلطان قابوس عن مشروع "سيرون"، موضحة أنه عبارة عن مفاعل مصدر للطاقة، ويقدم تطبيقا عمليا لما يتلقاه الطلبة على مقاعد الدراسة حول عناصره ومكوناته، ويركز على تعريف الزوار بالمعلومات عن مكونات الكون وأحدث ما توصل إليه العلم من اكتشافات بشأن أسرار الكون، كما يتضمن أحدث نتائج الدراسات التي تصدرها الجمعيات المعنية بدراسات حركة الكون.

تعليق عبر الفيس بوك