شؤون البلاط السلطاني يُشارك في "مهرجان عُمان للعلوم"

مسقط- الرؤية

يُشارك شؤون البلاط السلطاني مُمثلاً بالحدائق والمزارع السلطانية والمديرية العامة للخدمات البيطرية في مهرجان عُمان للعلوم في نسخته الثالثة، والذي يحمل شعار "لنعش معًا شغف العلوم"، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 15 من أكتوبر الجاري.

وتأتي مشاركة شؤون البلاط السلطاني بهدف تعريف زوّار المعرض بمختلف الجوانب الزراعية والبيطرية، وتعريفهم بالدور العِلمي والعملي الذي تقوم به الوحدتان.

وتشارك الحدائق والمزارع السلطانية بركن تستعرض من خلاله بعض النباتات، إضافة إلى بعض الحشرات الضارة التي تؤثر على النباتات، والتعريف بدور الحشرات النافعة في تحقيق التوازن البيئي، كما يتيح الركن للزوار الفرصة للزراعة عن طريق البذور أو غرس الشتلات، واستعراض بعض المنتجات الزراعية العضوية، ودورة الحياة لبعض الحيوانات مثل النحل والنمل.

وتأتي مشاركة المديرية العامة للخدمات البيطرية بركن يتضمن ثلاثة أقسام وهي حديقة حيوانات مصغرة، ومختبر مصغر، وعيادة بيطرية مصغرة، حيث تضم الحديقة عددًا من الحيوانات مثل النمر، والمكاو الأزرق الذهبي، وبومة الحظيرة، ويضم الركن شاشة تفاعلية تستعرض بيئات الحيوانات في مختلف محافظات سلطنة عُمان، كما يتم تعريف الحضور بطريقة التحنيط للحيوانات، واستعراض بعض الحيوانات المحنطة.

 فيما يضم المختبر المصغر مجهرًا لعرض لخلايا الدم، وطريقة معرفة خلايا الدم البيضاء والحمراء بواسطة الصبغات، وعرض أجنة محنطة للجمال من عمر شهر ولغاية 9 أشهر. ويقدم قسم العيادة البيطرية المصغرة للحضور إمكانية التعرف على طرق التشخيص المبدئي والمتقدم، والتعامل مع المعدات الطبية للطبيب البيطري، ويشتمل القسم على شاشة عرض مرئية تبين أدوار المختبرات وأبرز الخدمات المُقدمة. 

تعليق عبر الفيس بوك