منتخبنا يخسر أمام قطر في تصفيات "آسيا للناشئين"

الرؤية- سعيد الهنداسي 

خسر منتخبنا الوطني للناشئين مباراته الثالثة لحساب المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا تحت 17 سنة، أمام المنتخب القطري بهدفين مقابل هدفـ بعد أن كان متقدمًا في التسجيل في الشوط الأول عن طريق الهيثم الشكيلي، إلا أن الفريق القطري استطاع العودة للمباراة وتسجيل هدفين في الشوط الثاني، كانا كفيلين لكسب اللقاء وخلط أوراق هذه المجموعة؛ ليرفع المنتخف القطري رصيده إلى 7 نقاط، فيما يبقى منتخبنا عند رصيد 6 نقاط في المركز الثاني.

عمان وقطر (1).jpg
 

ومع بداية صافرة الحكم الكويتي أحمد العلي بدأ منتخبنا الوطني للناشئين برغبة صريحة في تسجيل هدف مبكر لتأتي الدقيقة 7 معلنة هدفًا مبكرًا عن طريق الهيثم الشكيلي، بعد عرضية من الجهة اليمنى للاعب تميم البريكي مررها للاعب عبدالله المقبالي الذي أرسلها بيمناه لتجد الشكيلي في انتظارها، فيودعها في شباك المنتخب القطري، معلنًا أول أهداف اللقاء.

وحاول المنتخب القطري العودة للمباراة وسط استبسال كبير من لاعبي منتخبنا، وخاصة خط الدفاع الذي كان سدًا منيعًا ضد الهجمات القطرية، ولم تُشكِّل هجماته خطورة كبيرة، مع سيطرة لمنتخبنا في رباعي خط الوسط الهيثم الشكيلي ومحمد غانم والمايسترو يسار البلوشي وتميم البريكي مع اختراقات يوسف الشبيبي وتسديدات عبدالله المقبالي في المقدمة  لينتهي الشوط الأول بهدف عماني.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب القطري مندفعًا للهجوم ليحتسب له حكم اللقاء ضربتين ركنيتين في أقل من 7 دقائق، لكنه لم يستغلهما إلا أن أخطر كرات المنتخب القطري كانت لقائد الفريق بسام عادل الذي سدد كرته على يمين حارس المرمي الصولي. وتداخل بسام عادل مرة ثانية مع مدافع المنتخب الوطني ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء تقدم لها بسام عادل فسجلها على يمين الصولي محققًا هدف التعادل في الدقيقة 62.

وبعد الهدف القطري، نظم منتخبنا صفوفه وقام المدرب أنور الحبسي بتغيير عدنان المشيفري ودخول جاسم الذهيلي في محاولة لتنشيط خط المنتصف الذي قلّ عطاء لاعبيه في الشوط الثاني، ثم أعقب ذلك بتغييرين مرة واحدة بخروج تميم البريكي وهيثم الشكيلي ودخول طه الهنائي وعمر الجابري في مبادرة صريحة لتعزيز خط المقدمة، بغية تسجيل هدف لضمان الصعود.

وتأتي الدقيقة 85 ليسجل بسام عادل الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 85 بعد أن ارتدت إليه الكرة من مدافع منتخبنا الذي لم يُحسن التصرف في إبعاد الكرة؛ ليسددها بسام عادل على يمين حارس منتخبنا الصولي ليتقدم القطري لأول مرة في هذه المباراة.

واحتسب حكم اللقاء الكويتي 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع، حاول فيها منتخبنا تعديل النتيجة، لكن تراجع المنتخب القطري ودفاعه عن مرماه حال دون ذلك؛ ليتلقى المنتخب العُماني أول خسارة له في التصفيات ويتوقف رصيده عند 6 نقاط، بينما تصدر المنتخب القطري برصيد 7 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك