المحروقية تبحث مجالات التعاون مع جامعة غرب إنجلترا البريطانية

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وفدًا من جامعة غرب إنجلترا البريطانية والكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا.

وقدمت معالي الوزيرة نبذة تعريفية عن قطاعات الوزارة الثلاث، والمؤسسات التعليمية الخاصة والكليات المهنية بسلطنة عمان، وأبرز جهود ومشاريع الوزارة في ربط القطاع الأكاديمي بالقطاعين الخاص والصناعي. بعد ذلك، قدم البروفيسور ستيف ويست نبذة عن الجامعة وأبرز برامجها وقيمها وسياساتها، مشيرًا إلى أبرز خطط ومشاريع الجامعة وتجربتها في دمج التخصصات الإنسانية بالتخصصات العلمية (STEAM)؛ حيث تستقطب الجامعة أكثر من 83000 طالب دولي من مختلف أنحاء العالم. وسلط ويست الضوء على الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، المرتبطة أكاديميًا مع جامعة غرب إنجلترا، وأبرز المشاريع والخطط التي تعتزم الجامعة استحداثها بالتعاون مع الكلية.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشتركة؛ حيث أشارت معالي الأستاذة الدكتورة إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من تجربة الجامعة في مجال دمج التخصصات الإنسانية كالابتكار وريادة الأعمال بالتخصصات العلمية "STEAM" و"STEAMIE". ورحبت معاليها بتوسيع مجالات التعاون مع الجامعة، ووجّهت بتأسيس لجنة مشتركة بين الوزارة والجامعة لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

تعليق عبر الفيس بوك