"دليل للنفط": تدريب كوادر وطنية لإدارة عمليات الربط الكهربائي

 

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة دليل للنفط بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية العاملة في القطاع، استراتيجية طموحة لتدريب وتمكين كوادر وطنية قادرة على إدارة إحدى أهم العمليات المتخصصة في القطاع، وهو ما يندرج ضمن أهداف القيمة المحلية المضافة للشركة.

وتأتي هذه الخطوة بهدف التغلب على تحديات الحصول على خبرات دولية متخصصة في إدارة عمليات الربط الكهربائي لآبار النفط، بما يتماشى مع الجهود المبذولة لتوفير حلول بديلة، حيث كانت تدار عمليات الربط بواسطة شركات دولية متخصصة.

وقد عملت دليل للنفط على إيجاد حلول عملية لتوفير الخدمة بواسطة شركات محلية متجسدة في شركة مرمول فالكون، وذلك بعد إخضاع كوادرها الوطنية للتدريب على تنفيذ مثل هذا النوع من المهام الفنية وفق المعايير المطلوبة، وذلك بما يتماشى مع خطة تطوير الموردين لدى الشركة، وبما يخدم قطاع النفط والغاز بفعالية أكبر وكلفة أقل.

وقال مبخوت سعد مقدم المهري رئيس مجلس إدارة شركة مرمول فالكون للتجارة والمقاولات: "نشيد بالحرص الذي توليه شركة دليل للنفط على متابعة حسن تطبيق مبادئ الصحة والسلامة والبيئة في عملياتها، وتوجيهاتهم المستمرة لفرق عمل الشركة في كافة الجوانب الإدارية والفنية".

وأشار محمد ناصر الهنائي، مهندس مشاريع رئيسي في شركة دليل للنفط، إلى أن الفكرة جاءت كجزء من الإجراءات التي اتخذتها الشركة في أعقاب جائحة كوفيد-19، حيث كان من الصعب إيجاد طاقم دولي لتنفيذ مثل هذه العمليات، كما أن إدخال الربط الكهربائي المباشر في حقل دليل النفطي يسهل من عمليات تشغيل شبكة الخطوط الهوائية من خلال الربط السريع، وتجنب إغلاق الخطوط الهوائية، وأن هذا سيسهم بصورة كبيرة في تحسين عمليات إنتاج النفط.

تعليق عبر الفيس بوك